الرئيسية / هل يحدث حمل بعد الدورة مباشرة

هل يحدث حمل بعد الدورة مباشرة

تمت الإجابة مغلق
0
0

هل يحدث حمل بعد الدورة مباشرة أنا اجتني الدورة ب 6/9/2018 وانتهت ب 10/9/2018 وحدث جماع بنفس اليوم علما أنه لي ٤٥ يوم والدة.

الإجابة الأفضل
0
0

قد يحدث حمل، لكن فرصة حدوث ذلك قليلة جدا. تعتمد فرصك في الحمل بعد انتهاء الدورة الشهرية على مدى قصر دورة الطمث، وطول المدة التي تستغرقها الدورة الشهرية.

واحد من المبيضين سيطلق بيضة (الإباضة) قبل 14 يومًا من بدء الدورة الشهرية التالية. يتم احتساب اليوم الأول من الدورة الشهرية عند بدء النزيف باعتباره اليوم الأول من الدورة. إذا كان لديك دورة مدتها 28 يومًا، فستكون الإباضة في وقت ما بين اليوم 10 واليوم 15 من دورتك.

خلال فترة الدورة ، عادة تكون البويضة في طور النمو ، وتكون جاهزة لإطلاقها في منتصف الدورة. الوقت الذي تستغرقه البويضة حتى تنضج داخل المبيض يمكن أن يختلف. هذا يعني أن يوم الإباضة يمكن أن يختلف أيضًا من دورة إلى أخرى.

إذا كانت الدورة قصيرة، 22 يومًا على سبيل المثال ، فيمكن حدوث الإباضة بعد أيام قليلة من بداية الدورة الشهرية، إذا استمر نزول دم الدورة الشهرية سبعة أيام. وأطول فترة لبقاء السائل المنوي في مخاط عنق الرحم الخصب هي سبعة أيام. لذلك قد يكون من الممكن بالنسبة لك أن تصبحي حاملاً إذا حدث لديك اباضة في وقت أبكر من المعتاد.

للحمل ، يجب أن يتم تخصيب البويضة في غضون 12 ساعة إلى 24 ساعة من الإباضة.

اظهار 1 نتيجة