أمراض العضلات و الأوتار

اجهاد العضلات وتمزقها Muscle strains and tears

عوامل الخطر


العمر: أكثر شيوعًا مع زيادة العمر.

نوع الجنس: ليس عامل مهم.

الوراثة: ليس عامل مهم.

نمط الحياة: يعد التدريب الرياضي المكثف ورفع الأوزان الثقيلة من عوامل الخطر.

نظرة عامة


يحدث إجهاد العضلات عندما تستخدم العضلة فوق طاقتها، مما يؤدي إلى إتلاف بعض أليافها. يحدث التمزق عندما يكون الضرر شديدًا ويؤثر على العديد من الألياف العضلية. غالبًا تنجم الحالتان عن حركات مفاجئة وشاقة وتحدث غالبًا في الأشخاص الذين يمارسون الرياضة. قد تصاب عضلات البطن والظهر عند رفع الأشياء الثقيلة. الرياضيون معرضون بشكل خاص لهذه الإصابات. قد تشمل الأعراض الاخرى الألم والتورم والكدمات.

العلاج


يمكن منع إجهاد العضلات وتمزقها عن طريق التحضير بشكل كاف قبل الأنشطة الرياضية. إذا حدث اجهاد أو تمزق لاحد عضلاتك، فاستشر طبيبك. لتسريع الشفاء، ضع كمادة باردة أو كيس ثلج. عندما يهدأ الألم والتورم، عادة خلال يومين، يمكنك تمرين العضلات برفق. ومع ذلك، إذا استمر الألم، استشر طبيبك.

قد يقترح طبيبك تناول دواء مضاد للالتهابات غير الستيرويدية مثل الايبوبروفين. قد ينصحك أيضًا بإراحة العضلة المصابة وتلقي العلاج الطبيعي. إذا كانت الإصابة شديدة، فقد يتم اجراء أشعة سينية لاستبعاد وجود كسر. نادرا، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية لإصلاح العضلات التي تمزقت بشدة.

هذه المعلومات للاطلاع فقط , وهي لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني، و يجب عليك عدم تناول أي دواء دون استشارة طبية, و نحن في مجلة صحتنا الالكترونية بذلنا جميع جهودنا لاظهار احدث ما توصل اليه العلم في هذه المعلومات الطبية, لكننا لا نضمن صحتها بشكل كامل و لسنا مسؤولين عن اي ضرر يحدث نتيجة سوء استخدامها, و يجب عليك استشارة الطبيب دائماً.

اسأل طاقمنا الطبي الآن

الوسوم
إغلاق