Cellulitis

التهاب الهلل Cellulitis

عوامل الخطر

العمر: أكثر شيوعا في كبار السن.

نوع الجنس: ليس عامل مهم.

الوراثة: ليس عامل مهم.

نمط الحياة: تعاطي الادوية عن طريق الوريد هو عامل خطر.

نظرة عامة

في التهاب الهلل، تصاب منطقة من الجلد والأنسجة الأساسية بالبكتيريا التي تدخل خلال جرح صغير والذي ربما يكون غير ملحوظ. تسبب العدوى احمرارًا وألمًا وتورمًا وتؤثر بشكل شائع على الساقين.

كبار السن معرضون بشكل خاص لالتهاب الهلل لأنهم أكثر عرضة لضعف الدورة الدموية، مما يؤدي إلى الوذمة (تراكم السوائل في الأنسجة) أو تقرحات الساق. هذه المشاكل تزيد من خطر حدوث التهاب الهلل. من بين الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالتهاب الهلل، متعاطي الأدوية عن طريق الحقن الوريدي والأشخاص الذين انخفضت مقاومتهم للعدوى بسبب اضطرابات مثل السكري أو الإيدز.

الاعراض

تظهر الأعراض تدريجياً على مدار عدة ساعات وتشمل:

  • احمرار، و تورم، وفي بعض الحالات دفء في المنطقة المصابة من الجلد.
  • الألم وتورم في المنطقة.
  • في بعض الأحيان، والحمى وقشعريرة.

إذا ظهرت عليك هذه الأعراض، فاستشر طبيبك دون تأخير. إذا لم يتم علاج التهاب الهلل، فقد يتسبب في حدوث تسمم الدم، وهو التهاب دموي خطير.

العلاج

إذا كان لديك جرح واضح، فقد يأخذ طبيبك مسحة من المنطقة لتحديد البكتيريا التي تسبب العدوى. من المحتمل أن يصف الطبيب المضادات الحيوية عن طريق الفم، والتي يجب أن تدخل حيز التنفيذ خلال 48 ساعة. في الحالات الشديدة، قد تحتاج إلى علاج في المستشفى بمضادات حيوية عن طريق الوريد. إذا تأثرت ساقك، يجب عليك أن تبقيها مرتفعة للمساعدة في تقليل التورم. التهاب الهلل قد يتكرر إذا كنت تعاني من مشكلة في المناعة أو الدورة الدموية.

هذه المعلومات للاطلاع فقط , وهي لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني، و يجب عليك عدم تناول أي دواء دون استشارة طبية, و نحن في مجلة صحتنا الالكترونية بذلنا جميع جهودنا لاظهار احدث ما توصل اليه العلم في هذه المعلومات الطبية, لكننا لا نضمن صحتها بشكل كامل و لسنا مسؤولين عن اي ضرر يحدث نتيجة سوء استخدامها, و يجب عليك استشارة الطبيب دائماً.

اسأل طاقمنا الطبي الآن

عن مجلة صحتنا الالكترونية

مجلة صحتنا الالكترونية هي مجلة للأشخاص الذين يهتمون بصحتهم ويرغبون بالحصول على المعلومات الصحية الموثوقة و النصائح الطبية المتنوعة لعيش حياة صحية خالية من الأمراض.

شاهد أيضاً

قرحة البرد Cold sore

قرحة البرد Cold sore

قرحة البرد (Cold sore) هي بثور على الشفاه أو حول الفم ناتجة عن فيروس الهربس البسيط (1) وأحيانًا عن طريق فيروس الهربس البسيط (2). قرحة البرد تكون معدية.