العدوى

الحمى المالطية Brucellosis

عوامل الخطر


العمر: ليس عامل مهم.

نوع الجنس: ليس عامل مهم.

الوراثة: ليس عامل مهم.

نمط الحياة: العمل مع حيوانات المزرعة هو عامل خطر.

نظرة عامة


الحمى المالطية والتي تسمى ايضا داء البروسيلات تحدث بسبب أنواع مختلفة من بكتيريا البروسيلا (brucella bacteria)، والتي يمكن أن تنتقل إلى البشر من خلال الاتصال مع حيوانات المزرعة المصابة وفي الحليب غير المبستر وغيره من منتجات الألبان.

الاعراض


تختلف أعراض الحمى المالطية بشكل كبير من شخص لآخر. في بعض الحالات، يكون الاكتئاب وفقدان الوزن هما الدلائل الوحيدة على الاصابة، على الرغم من أن العديد من الأشخاص يصابون بحمى وتعرق ليلي وتعب وصداع وألم في المفاصل. إذا تركت الحمى المالطية دون علاج، فقد يصبح المرض ملازماً للمريض، ويتكرر على فترات على مدار أشهر أو أحيانًا سنوات.

العلاج


بسبب نقص الأعراض المميزة، فإنه من الصعب تشخيص الحمى المالطية، على الرغم من إمكانية تحديد البكتيريا عن طريق فحص الدم. تعالج الحمى المالطية عادة بالمضادات الحيوية، والتي تعطى في بعض الأحيان مع الستيروئيدات القشرية (الكورتيزونات). مع العلاج، يتعافى معظم المرضى في غضون 2-3 أسابيع.

هذه المعلومات للاطلاع فقط , وهي لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني، و يجب عليك عدم تناول أي دواء دون استشارة طبية, و نحن في مجلة صحتنا الالكترونية بذلنا جميع جهودنا لاظهار احدث ما توصل اليه العلم في هذه المعلومات الطبية, لكننا لا نضمن صحتها بشكل كامل و لسنا مسؤولين عن اي ضرر يحدث نتيجة سوء استخدامها, و يجب عليك استشارة الطبيب دائماً.

اسأل طاقمنا الطبي الآن