الرئيسية / موسوعة الأمراض / العدوى / الحمى النزفية الفيروسية Viral hemorrhagic fever
الحمى النزفية الفيروسية

الحمى النزفية الفيروسية Viral hemorrhagic fever

عوامل الخطر

العمر: ليس عامل مهم.

نوع الجنس: ليس عامل مهم.

الوراثة: ليس عامل مهم.

نمط الحياة: السفر الى بعض أنحاء أفريقيا هو عامل خطر لبعض الإصابات.

نظرة عامة

تحدث الحمى النزفية الفيروسية، والتي تسبب نزيفًا شديد غير طبيعي، بشكل أساسي في إفريقيا. هناك خطر بسيط من احتمال إصابة المسافرين بالحمى النزفية الإفريقية ونشرها الى العالم.

الاعراض

تتطور الأعراض ببطء بعد اسبوع الى 3 أسابيع من الإصابة وقد تشمل الاعراض:

  • اعراض تشبه اعراض الانفلونزا.
  • الطفح الجلدي الذي يسبب تقشير الجلد.
  • نزيف غير طبيعي من الجلد والأغشية المخاطية.

تختلف أعراض الحمى النزفية الفيروسية من خفيفة إلى شديدة. تشمل المضاعفات حدوث فشل كلوي حاد وصعوبات التنفس الخطيرة والصدمة.

العلاج

يتم تشخيص الحمى النزفية الفيروسية من الأعراض واختبار الدم. لا توجد علاجات محددة للحمى النزفية الفيروسية. ومع ذلك، قد تستجيب بعض الانواع للأدوية المضادة للفيروسات إذا أُعطيت في الأسبوع الأول.

هذه المعلومات للاطلاع فقط , وهي لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني، و يجب عليك عدم تناول أي دواء دون استشارة طبية, و نحن في مجلة صحتنا الالكترونية بذلنا جميع جهودنا لاظهار احدث ما توصل اليه العلم في هذه المعلومات الطبية, لكننا لا نضمن صحتها بشكل كامل و لسنا مسؤولين عن اي ضرر يحدث نتيجة سوء استخدامها, و يجب عليك استشارة الطبيب دائماً.

اسأل طاقمنا الطبي الآن

عن مجلة صحتنا الالكترونية

مجلة صحتنا الالكترونية هي مجلة للأشخاص الذين يهتمون بصحتهم ويرغبون بالحصول على المعلومات الصحية الموثوقة و النصائح الطبية المتنوعة لعيش حياة صحية خالية من الأمراض.

شاهد أيضاً

التسمم الوشيقي Botulism

التسمم الوشيقي Botulism

التسمم الوشيقي (Botulism) هو شكل نادر من أشكال التسمم المهدد للحياة والذي تؤدي فيه السموم البكتيرية في الطعام إلى إلحاق الضرر بالجهاز العصبي مسببه الشلل.