الأمراض الجلدية

الطفح الحراري Prickly heat

عوامل الخطر


العمر: أكثر شيوعا عند الرضع والأطفال.

نوع الجنس: ليس عامل مهم.

الوراثة: ليس عامل مهم.

نمط الحياة: زيادة الوزن والوجود في مناخ حار ورطب هي عوامل خطر.

نظرة عامة


الطفح الحراري هو طفح جلدي شديد الحكة يحدث بشكل شائع في الطقس الحار. يتطور الطفح الحراري عندما يتم انسداد الغدد العرقية عن طريق البكتيريا وخلايا الجلد الميتة. العرق المحصور في الغدد يسبب التهاب خفيف. يتكون الطفح من بقع صغيرة حمراء أو حاكة أو بثور مصحوبة بشعور بالحرقان أو الوخز. الأماكن الأكثر شيوعا هي اليدين والقدمين والإبطين والصدر. من المرجح أن يؤثر الطفح الحراري على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لأنهم يميلون إلى أن يصبحوا محمومين ويتعرقون بسهولة. يزيد احتمال إصابة الرضع والأطفال بالحالة، وفي هذه الحالة يتطور الطفح في منطقة الحفاض أو على الوجه أو الصدر أو الظهر.

علاج الطفح الحراري


غالبا يختفي الطفح الحراري من تلقاء نفسه في غضون أيام قليلة. يمكنك المساعدة في هذه العملية من خلال ارتداء ملابس فضفاضة مصنوعة من ألياف طبيعية، وفي الأطفال، عن طريق فتح الحفاضات قدر الإمكان. إذا استمر الطفح الحراري، فقد يقترح طبيبك استخدام دواء كورتيكوستيرويد موضعي خفيف، لكن لا ينبغي أن يستخدم هذا الدواء على الوجه. استشر الطبيب قبل استخدام كورتيكوستيرويد موضعي على الطفل واتبع دائمًا تعليمات الطبيب.

هذه المعلومات للاطلاع فقط , وهي لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني، و يجب عليك عدم تناول أي دواء دون استشارة طبية, و نحن في مجلة صحتنا الالكترونية بذلنا جميع جهودنا لاظهار احدث ما توصل اليه العلم في هذه المعلومات الطبية, لكننا لا نضمن صحتها بشكل كامل و لسنا مسؤولين عن اي ضرر يحدث نتيجة سوء استخدامها, و يجب عليك استشارة الطبيب دائماً.

اسأل طاقمنا الطبي الآن

الوسوم
إغلاق