الرئيسية / صحة عامة / صحتك من الطبيعة / علاج ضعف الانتصاب والعجز بالاعشاب
impotence

علاج ضعف الانتصاب والعجز بالاعشاب

المقدرة الجنسية:

فيما يلي مجموعة من النباتات التي تفيد في تعزيز المقدرة الجنسية مع شرح لطريقة تحضير العلاج واستعماله:

(1). حب الهال : يستعمل حب الهال لتقوية وتعزيز المقدرة الجنسية بشكل مغلي بنسبة ثلاثة غرامات منه لكل كوب من الماء، يغلى على النار لمدة خمس دقائق، ويترك ليتخمر 10 – 15 دقيقة ثم يشرب منه 3 -5 فناجين قهوة موزعة كل يوم، ويمكن تحليته بالعسل أو السكر لمن يشاء.

(2). بذور الحلبة : وصف الأقدمون والمحدثون مغلي بذور الحلبة كمقوي جنسي و يحضر كما يلي: يغلى نصف لتر من الماء. وعند الغليان يضاف مقدار نصف ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الحلبة الجافة . ويغلى مدة دقيقة واحدة ثم تطفأ النار ويترك ليتخمر مدة خمس دقائق، ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب منه مقدار فنجان قهوة صغير ثلاث مرات كل يوم.

(3). الشونيز: يزيد الشونيز من القوة الجنسية وينشطها بعد خمولها. ينصح بتناول كميات بسيطة منها، حوالي عشرة غرامات من الشونيز المسحوقة، مع ملعقة من زيت الزيتون النقي، مرتين كل يوم ويمكن أكلها مع الطعام أيضا، على أن يستمر العلاج لمدة طويلة (مائة يوم تقريبا).

(4). التمر: التمر غذاء يفيد أجهزة الجسم عامة. وبسبب غناه بالفيتامينات والمعادن المتنوعة والكربوهيدرات وغيرها فإنه يؤثر على الجهاز العصبي بشكل واضح، فيزيل التوتر ويمنع القلق، ويؤثر على الدماغ إيجابا ويحسن أداءه . وله أيضا تأثير فعال على القوة الجنسية عند الرجال فيزيدها اندفاعا ويحسن الأداء، ويعتبر من أفضل الأطعمة لمن يرغبون بتحسين الوظائف الجنسية عندهم.

(5). القرفة: في القرفة مواد منشطة لجهاز التنفس وجهاز الهضم عند الإنسان. كما تنشط عمل الدماغ وتنبه الجنس وتنشط وتقوي عمل الكبد، وكذلك الدورة الدموية. وتستعمل القرفة بعد سحقها ، فيؤخذ منها مقدار نصف غرام فقط مع قليل من الماء مرتين إلى أربع مرات كل يوم، مع العلم أنه يمكن إضافة مسحوق القرفة إلى الشاي أو القهوة دون تبدیل في طريقة التحضير.

(6). السحلب: إن شرب مستحلب السحلب كل يوم يهيج شهوة الجماع بشكل فعال، لذلك كان العرب قديما يصفونه كثيرا لهذه الغاية. وقال عنه أطباؤهم إنه يهيج ويزيد من القدرة على الجماع. يحضر المستحلب من مزج مسحوق السحلب مع قليل من الماء البارد حتى التجانس التام ثم تضاف كمية من الماء المغلي تساوي تسعة أمثال الماء البارد المستعمل، ويحرك المزيج باستمرار حتى يبرد ويشرب بارد أو ساخن حسب الرغبة. ويمكن أن يطبخ السحلب مع الحليب (بدلا من الماء) والقرفة مضاف لهما العسل أو السكر.

(7). الشمار: إن الاستمرار في شرب منقوع بذور الشمار المجففة يفيد كثيرا في تنبيه الغدد الجنسية ويحثها على العمل. يحضر المنقوع بإضافة مقدار ملعقة صغيرة من بذور الشمار إلى كأس من الماء بدرجة الغليان ويترك يتخمر لمدة عشرة دقائق ثم يصفى ويحلى ويشرب منه مرتين إلى ثلاث مرات كل يوم.

(8). الزنجبيل: تحوي جذور الزنجبيل مواد منعشة ومنشطة ومقوية وتزيد من المقدرة الجنسية. يحضر مغلي منها بإضافة مقدار ملعقة كبيرة من مسحوق الجذور إلى نصف لتر من الماء بدرجة الغليان ويترك يتخمر لعدة دقائق، ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب منه مقدار كأس واحدة صباحا وكأس أخرى مساء.

(9). مستحضر مفيد في تحسين المقدرة الجنسية: تفرم كمية من البصل وتدق وتعصر ويمزج العصير مع ضعف حجمه من العسل الصافي، ثم يطبخ على نار هادئة حتى يتبخر كامل الماء، ويحفظ. وعند الاستعمال تنقع كمية من الحمص اليابس في كمية كافية من الماء لمدة ٢٤ ساعة ثم يمزج من هذا الماء مقدار كأس مع ملعقة كبيرة من المستحضر السابق، ويشرب مرة واحدة كل يوم. ويستمر على فعل ذلك لحين الحصول على النتيجة المطلوبة .

العجز الجنسي:

(1). علاج العجز الجنسي: تحضر ثلاث كميات متساوية من البذور اليابسة لكل من اليقطين المضلع والبطيخ الأصفر والخيار وتقشر وتسحق سحقا ناعما ثم يمزج المسحوق مع كمية من سكر النبات الناعم لتحسين الطعم، ويؤخذ منه ثلاث ملاعق متوسطة كل يوم بشكل دائم أو حتى تتحسن الحالة (مائة يوم تقريبا).

(2). علاج ضعف المقدرة الجنسية: يوضع في زجاجة بيضاء مقدار عشرين غرام من قشور الجزر الأصفر الناضج بعد تقطيعه ويضاف معه مقدار 125 سنتيميتر من الكحول الطبي، وتغلق الزجاجة إغلاق محكم وتوضع في الشمس لمدة 15 يوما مع الاستمرار في خضها يوميا و بشكل جيد، بعدها يصفى المستحضر ويحفظ . وعند الاستعمال يؤخذ منه مقدار خمس نقاط مع قليل من العسل أو السكر أو الماء كل يوم ولمدة أربعة أشهر.

(3).  وصفة أخرى: يحوي زهر الأقحوان على هرمون جنسي يفيد في تقوية المقدرة الجنسية وعلاج الضعف الجنسي. وللعلاج يستعمل مستحلب الزهور شربأ بمعدل فنجان واحد مرة كل يوم ولمدة أربعة أشهر، وإذا حدث أي اضطراب هضمي بسبب هذا المستحلب، فإنه يجب تخفيف الكمية إلى النصف. يحضر المستحلب بإضافة مقدار ملعقة صغيرة من زهر الأقحوان إلى فنجان متوسط من الماء بدرجة الغليان، ويترك ليتخمر 5-10 دقائق، ثم يصفى ويشرب. ويمكن لمن يرغب في ذلك أن يضيف ملعقة من العسل إلى المستحلب.

عن مجلة صحتنا الالكترونية

مجلة صحتنا الالكترونية هي مجلة للأشخاص الذين يهتمون بصحتهم ويرغبون بالحصول على المعلومات الصحية الموثوقة و النصائح الطبية المتنوعة لعيش حياة صحية خالية من الأمراض.

شاهد أيضاً

garlic

11 فائدة صحية مثبتة للثوم

“دع الطعام يكون دوائك، والدواء يكون طعامك” هذه الكلمات المشهورة للطبيب اليوناني القديم أبقراط، والذي …