فرط التعرق Hyperhidrosis

فرط التعرق Hyperhidrosis

عوامل الخطر

العمر: أكثر شيوعا بين سن 15 و 30.

نوع الجنس: ليس عامل مهم.

الوراثة: أحياناً يسري في عائلات.

نمط الحياة: ليس عامل مهم.

نظرة عامة

التعرق المتكرر والثقيل جداً يسمى فرط التعرق. الحالة عادة تظهر لأول مرة في سن البلوغ. في كثير من الحالات، لا يمكن العثور على أي سبب لفرط التعرق، ولكن حوالي نصف الأشخاص المصابين لديهم تاريخ عائلي للحالة، مما يشير إلى وجود عامل وراثي. يمكن أن يكون فرط التعرق مؤشراً على وجود مشكلة كامنة، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو داء السكري. في بعض الأشخاص، يؤدي التوتر إلى حدوث تعرق.

قد يحدث فرط التعرق في مناطق كثيرة من الجسم، أكثرها شيوعا هي فرط التعرق تحت الابط وفرط التعرق في اليدين والقدمين والوجه. وغالبا يكون فرط التعرق مصحوبا برائحة كريهة.

علاج فرط التعرق

استحم بانتظام، وارتدي ملابس فضفاضة مصنوعة من الألياف الطبيعية التي تمتص العرق. مضادات التعرق قد تساعد في تقليل التعرق تحت الإبط. إذا كان القلق والتوتر يزيد المشكلة سوءًا، فجرب تمارين الاسترخاء. إذا لم تساعد هذه الطرق، فاستشر طبيبك.

قد يصف طبيبك علاجًا موضعيًا يحتوي على كلوريد الألومنيوم لتقليل نشاط الغدد العرقية. إذا كنت تعاني من فرط التعرق في الإبطين وفشلت العلاجات الأخرى، فقد يقترح الطبيب عملية جراحية بسيطة لتدمير مراكز الأعصاب التي تتحكم في التعرق، وبالتالي إنهاء المشكلة بشكل دائم. قد ينصح الطبيب بحقن توكسين البوتولينوم في حالة فرط التعرق الشديد في الإبطين ولكن النتائج ليست دائمة.

هذه المعلومات للاطلاع فقط , وهي لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني، و يجب عليك عدم تناول أي دواء دون استشارة طبية, و نحن في مجلة صحتنا الالكترونية بذلنا جميع جهودنا لاظهار احدث ما توصل اليه العلم في هذه المعلومات الطبية, لكننا لا نضمن صحتها بشكل كامل و لسنا مسؤولين عن اي ضرر يحدث نتيجة سوء استخدامها, و يجب عليك استشارة الطبيب دائماً.

اسأل طاقمنا الطبي الآن

عن مجلة صحتنا الالكترونية

مجلة صحتنا الالكترونية هي مجلة للأشخاص الذين يهتمون بصحتهم ويرغبون بالحصول على المعلومات الصحية الموثوقة و النصائح الطبية المتنوعة لعيش حياة صحية خالية من الأمراض.

شاهد أيضاً

الطفح الحراري Prickly heat

الطفح الحراري Prickly heat

الطفح الحراري (Prickly heat) هو عدة بقع صغيرة ومرتفعة وحاكة تظهر على الجلد في الظروف الحارة. الطفح الجلدي الحراري يحدث عند الكبار وعند الاطفال.