صحتك اليوم

فوائد شمع العسل: تعرف عليها

النحل … البعض لا يستطيع العيش معهم، لكننا جميعًا لا نستطيع العيش بدونهم. هل تعلم أن النحل يقوم بتلقيح أكثر من 30% من الطعام الذي نتناوله؟! بالإضافة إلى مساعدتهم في الحفاظ على حياة المحاصيل، يصنع النحل أيضًا مادة لزجة ولذيذة نستخدمها أساسًا كشراب طبيعي. قرص العسل عبارة عن مجموعة من خلايا الشمع السداسية المتكررة التي تملأ الجزء الداخلي من خلية نحل العسل.

شمع العسل مغذي جداً ومليء بالفيتامينات. كان الناس يستخدمون شمع العسل من أجل الحلاوة والخصائص العلاجية والفوائد الصحية منذ آلاف السنين. يحتوي شمع العسل على مجموعة كاملة من العناصر الغذائية التي لا يستطيع العسل العادي أن يجلبها إلى المائدة. يحتوي شمع العسل الخام وغير المصفى على فوائد مذهلة: يمكن أن يعزز جهاز المناعة ويساعد في علاج البرد، على سبيل المثال لا الحصر. هناك أيضًا العديد من الطرق المختلفة للاستمتاع بتناول شمع العسل. فيما يلي نظرة فاحصة على عشر فوائد لتناول شمع العسل الخام.

(1). شمع العسل الخام مليء بالفيتامينات والإنزيمات وحبوب اللقاح ومضادات الأكسدة:

إن تعزيز نظام المناعة لديك وإعطاء جسمك مغذيات أخرى هو فائدة جيدة لتناول شمع العسل. وفقًا لوزارة الزراعة، تشمل الفيتامينات والمعادن الطبيعية في العسل الخام: الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك والمزيد. يحتوي العسل الخام أيضًا على فيتامينات سي و ب6 و ب12 و أ و هاء و دال.

(2). المغذيات مخزنة في خلايا الشمع من قرص العسل:

عندما يبقى محكم الغلق في داخل خلايا الشمع يكون العسل الخام في أنقى صوره وأكثرها تغذية لأنه من المصدر مباشرة. هذا شيء لا يستطيع العسل السائل توفيره. يتعرض العسل الذي يُزال من قرص العسل للهواء ويسحب الماء من الجو. هذا يؤدي إلى التخفيف في العسل مما يخلق اختلافًا طفيفًا ولكن مهمًا في القيمة الغذائية.

(3). مضادات الأكسدة الموجودة في شمع العسل يمكن أن تدعم صحة القلب:

نظرًا لأن العسل الخام مصدر غني بالفينول ومركبات مضادات الأكسدة الأخرى، فهو مرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. تساعد مضادات الأكسدة أيضًا في حماية جسمك من تلف الخلايا بسبب الجذور الحرة.

(4). شمع العسل الخام يفيد في استقلاب الجلوكوز:

وفقا لدراسة نشرت في المجلة الكورية للطب الباطني، فإن شمع العسل الخام قد يساعد في تحسين وظائف الكبد وتحسين أعراض مرض الكبد الدهني.

(5). شمع العسل الخام يساعد في حماية الكبد:

وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الكورية للطب الباطني، يتم ذلك عن طريق المساعدة في تحسين وظائف الكبد وتحسين أعراض الكبد الدهني.

(6). شمع العسل الخام هو بديل حلو وغير معالج للمحليات الأخرى:

العسل الخام من شمع العسل هو بديل فعال ولذيذ للسكريات المكررة والمحليات الصناعية.

(7). شمع العسل الخام يساعد في علاج السعال أو التهاب الحلق:

غالبًا ما يُنظر إلى العسل الخام على أنه علاج طبيعي للسعال و / أو الزكام. يُعتقد أن الاتساق السميك يشكل طبقة واقية في حلقنا. أظهرت الدراسات أيضًا أن شمع العسل يساعد في تنظيف ممرات الهواء في المريء. من خلال القيام بذلك، فإن الفوائد المضادة للبكتيريا لشمع العسل تنظف ممرات الهواء، وهو أمر رائع لعلاج نزلات البرد!

(8). شمع العسل الخام هو معزز طبيعي للمناعة:

يمكن أن يساعد تناول هذه الوجبة الخفيفة الحلوة في تعزيز نظام المناعة لديك. العسل في أنقى صوره وأكثرها خامًا لديه القدرة على دعم جهاز المناعة لديك. يأتي هذا من رحيق الأزهار الذي يحتوي على مادة البوليفينول النباتية. بالإضافة إلى ذلك، هناك بروبيوتيك في غذاء ملكات النحل يتم انتاجه في خلية النحل.

(9). يمكنك زيادة طاقتك بشكل طبيعي باستخدام شمع العسل الخام:

بفضل الفيتامينات والمعادن والسكريات الطبيعية الموجودة في شمع العسل الخام، يمنحك هذا دفعة طبيعية تمامًا من الطاقة. يحتوي العسل الخام على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وهو مصدر كبير للطاقة الطبيعية، خاصة قبل ممارسة الرياضة! يدرك العديد من الرياضيين تأثير العسل على تحسين الأداء. يحدث هذا بسبب حبوب اللقاح والفيتامينات والبروتينات والسكريات الطبيعية التي توجد فقط في شمع العسل الخام الذي يوفر أفضل توازن للكربوهيدرات البسيطة للطاقة.

(10). شمع العسل الخام يعزز النوم بشكل أفضل:

يعزز شمع العسل الخام ذلك بالتوازن المناسب للسكريات لكبدك ويساعد على إنتاج الهرمونات اللازمة لتحقيق نوم أفضل. على غرار السكر، يتسبب في ارتفاع الأنسولين ويحفز السيروتونين، وهو هرمون لتحسين الحالة المزاجية.

يقدم لنا تناول شمع العسل في أدق صوره مجموعة واسعة من الفوائد المدهشة. يعتبر الرحيق الحلو منتجًا ذا قيمة كمُحلي طبيعي وعلاج طبيعي وغير ذلك الكثير. هناك الكثير من الأدلة العلمية التي تدعم هذه الادعاءات المفيدة. في المرة القادمة التي تتوق فيها إلى تناول وجبة خفيفة حلوة، يمكنك الوصول إلى شمع العسل أثناء التنقل والاستفادة الكاملة من الفوائد العظيمة التي يجلبها لجسمك!.