الرئيسية / تغذية و جمال / نصائح تغذية / ماكولات ومشروبات للجنس
food-for-sex

ماكولات ومشروبات للجنس

الصحة الجنسية ترتبط بالشعور بالصحة الجسدية والعاطفية. لذلك، ليس من المدهش أن يلعب الطعام دورًا في مساعدتك على استعادة وتعزيز قدرتك الجنسية.

إذا أصبت بحالة ركود وعدم الرغبة في ممارسة الجماع، فقد يكون الوقت قد حان لإلقاء نظرة على نظامك الغذائي. هذه الأطعمة التالية مليئة بالمغذيات التي يمكن أن تعزز وتقوي الرغبة الجنسية لديك وتحسن من صحتك العامة أيضًا.

(1). الكمأة: من المعروف جيدا، ومن الثابت علمية، أن أكل الكمأة (الكمه) ينشط القوى الجنسية بشكل واضح، وذلك نظرا لغناها بمادة الفوسفور والكلس ومجموعة من الفيتامينات والمعادن، وهي تفوق في ذلك جميع الفطور الأخرى، مع العلم أن الكمأة عسرة الهضم خاصة إذا لم تطبخ جيدا، لذلك لا ينصح المصابون بعسر الهضم، أو بآفات هضمية، بأكلها أو بالإكثار منها.

(2). عصير الأناناس: يحتوي عصير الأناناس على کمیات وافرة من المواد السكرية والمواد الأزوتية، وكثيرا من العناصر المعدنية كالحديد والكبريت والكالسيوم والفوسفور واليود والغنيسيوم وغيرها، وكذلك يحتوي على فيتامينات منها (فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين سي) وغيرها، لذلك فإن شرب هذا العصير بكميات معتدلة يوميا يقوي من المقدرة الجنسية ويزيد من نشاط الأعضاء التناسلية.

(3). البصل: يفيد أكل البصل في تقوية المقدرة الجنسية بسبب ما يحويه من هرمون (E) كما يفيد أكله نيئاً، أو منقوعاً بالخل الأبيض، في علاج تضخم البروستات وآلامها. يؤكل البصل دون إفراط بمعدل بصلة متوسطة الحجم في الوجبة الواحدة. ويجب تقطيع البصل قبل أكله مباشرة، ولا يجوز إطلاقا تركه فترة طويلة ثم أكله، لأنه يتأكسد ويشكل مرکبات سامة. كان الطبيب الشهير ابن ماسویه ينصح مرضاه بأكل البصل مسلوقاً بالماء فقط بغية تهييج الشهوة الجنسية .

(4). البقدونس: ينشط عمل الجهاز العصبي بكامله، وكذلك الجهاز التناسلي عند الرجال والنساء.

(5). الثوم: إن أكله نيئاً ودون إفراط يفيد في تقوية الجهاز العصبي وتحسين المقدرة الجنسية .

(6). الحمص: من المواد المنشطة للدماغ و المخ.

(7). الخس: إن الإكثار من أكل الخس له فائدة عظيمة في تهدئة الأعصاب المتوترة، وفي الوقت نفسه له مفعول واضح في تعزيز المقدرة الجنسية، وذلك بسبب غناه بالأملاح المعدنية وخاصة الفوسفور والكلس وفيتامين (ب) ولاحتوائه على كمية بسيطة من فيتامين (هـ) فيتامين الإخصاب.

(8). الفول السوداني: يحتوي الفول السوداني على فيتامين (هـ)، لذلك هو من الأطعمة المنشطة للقوى الجنسية عند الرجال، وينصح من يرغب في أكله بعدم الإفراط في ذلك مع مراعاة مضغه جيدا، ويجب الانتباه إلى عدم تناول المتعفن والقديم منه بل ينصح بالطازج الجيد.

(9). الكراث: كان الأطباء القدماء كديسقوريدس والرازي والغافقي وغيرهم ينصحون بأكل الكراث بغية تهییج شهوة الجماع، وكذلك فعل الشيخ ابن سینا، والأطباء المحدثون ينصحون به أيضا.

(10). البندق: يحوي البندق كميات جيدة من الفوسفور والكلس لذلك فإن أكله نيئاً أو يابساً يفيد في تنشيط الدماغ والجهاز العصبي عموما مع مراعاة مضغه جيداً وعدم الإفراط في تناوله .

(11). الفستق: (الفستق) ينشط الجهاز العصبي ويزيد المقدرة الجنسية لوفرة عنصر الفوسفور والكلس والفيتامينات فيه. وكان ابن جزلة يصف لمرضی العجز الجنسي أكل الفستق مع مراعاة مضغه جيدة وعدم الإفراط في ذلك.

(12). النعناع: ورد عن الشيخ الرئيس ابن سينا، وعن الطبيب المعروف جالینوس، وعن ديسقوريدس وغيرهم الكثير، أن شرب منقوع النعناع يفيد ويعين على تحريك شهوة الجماع. ويحضر المنقوع بإضافة ملعقة متوسطة الحجم من مسحوق ورق النعناع اليابس إلى كأس من الماء بدرجة الغليان وتركه ليتخمر مدة خمس دقائق، ثم يحلى بالسكر أو العسل ويشرب منه فنجان واحد إلى ثلاثة فناجين متفرقة كل يوم .

(13). بذور الكزبرة: ورد عن العالم الطبيب ديسقوريدس وغيره أن شرب منقوع بذور الكزبرة يزيد كمية المني عند الرجال. ويحضر المنقوع بإضافة ملعقة متوسطة من بذور الكزبرة المجففة إلى كوب من الماء المغلي ويترك ليتخمر لمدة 5 – 10 دقائق ثم يصفى ويحلى بالعسل أو السكر ويشرب منه فنجان واحد كل يوم.

(14). العرقسوس: تحوي جذور العرقسوس هرمونات جنسية منشطة، لذلك فإن شرب كأس واحدة إلى اثنتين كل يوم يفيد في تحسين الأداء الجنسي عند الرجال، مع مراعاة أنه لا يناسب المصابين بالضغط الدموي المرتفع.

(15). السمسم: قال ابن سينا إن شرب مغلي السمسم مع بذر الكتان بنسب متساوية يزيد من القوة الجنسية ومن المادة المنوية.

(16). اليانسون: ورد عن الطبيب ديسقوريدس وغيره أن شرب فنجان أو اثنين من مغلي اليانسون باليوم يقوي شهوة الجماع .

شاهد أيضاً

البروتينات

البروتينات و اهميتها للجسم

تعتبر البروتينات حجارة البناء التي يبني منها الجسم، ولن تتمكن من دونها من إصلاح أو …