الرئيسية / تغذية و جمال / نصائح تغذية / اطعمة تزيد وتعزز الرغبة الجنسية
heart-food

اطعمة تزيد وتعزز الرغبة الجنسية

هناك أغذية تسمى أغذية الحب أو الأغذية ذات التأثير المباشر في غريزة المحبة، وهذه الأطعمة عرفها الإنسان منذ فجر التاريخ.

ولقد وجدت منذ القدم أغذية للحب سمیت (الأفروديت) نسبة إلى أفروديت إله الحب عند اليونان، ولقد اعتبر البعض هذه الأطعمة مثيرة للغريزة واعتبرتها الأغلبية مثيرة للعواطف والمسألة هنا ليس فيها خلاف كبير فالعاطفة قد تكون طريق للغريزة والبقاء والحب.

لقد حظيت اغذية الحب باهتمام علمي كبير، وقد أثبت العلم أثر الغذاء فينا وكيف يمكن أن يكون دواء بل كيف يمكن أن يكون الطعام علاج لمرض ما، لذا فمن المنطقي أن نؤمن بفاعلية تأثير الطعام في عواطفنا ومشاعرنا وحياتنا. ومن أهم أغذية الحب:

اللوز:

اللوز مثل باقي المكسرات غني بالبروتين المغذي المنشط للعواطف، وتناول ۲۰ حبة لوز ومعها كوب عسل يجعل الرجل أكثر ميلا وحبا وشوقا لزوجته. ومن الوصفات المثيرة للعواطف مشروب اللوز ويشرب حارا وباردا، ويتكون من كوب حليب وست حبات لوز وربع ملعقة قرفة ونصف كوب تمر يخلط الجميع معا ويتم تناوله.

وأيضا شوربة اللوز تصنع من بودرة اللوز أو اللوز المطحون مع صفار البيض وكريمة وخلاصة دجاج ويقال إنه يجلب الاسترخاء و يجعل الشخص أكثر استعدادا للتواصل العاطفي.

ماء الملائكة:

وهي وصفة برتغالية ظهرت في القرن الثامن عشر ويعتقد بأنها تجعل العواطف أكثر رقة، وماء الملائكة الذي ينصح به الرجل يحضر من كوبين من ماء زهر البرتقال وكوبين من ماء الورد العادي وقطرات من المسك ويؤخذ بقطرات قليلة حسب رغبة الشارب.

كبسولات الحب:

وهي من التراث الصيني القديم … كبسولات توضع فيها خلاصة النباتات المختلفة وهي تباع عند العطار الصيني وتذاب في الماء ويتناولها الرجل وهي تحرك عواطفه ومشاعره.

وهي خلاصة القرفة والزنجبيل و جوزة الطيب والجانسنج.

التفاح:

في التراث اليوناني والروماني كان التفاح غذاء حب، ورمي التفاحة على امرأة رسالة تعني “أحبك” فإن أخذتها تعني القبول وإن قذفتها بعيدا كان إعلانا للرفض، وكانت هناك وصفة عند الرومان تعتمد على خلط التفاح الأبيض بالفلفل الأسود والعسل بهدف تحريك المحبة.

وفي ألمانيا في القرون الوسطى كان يعتقد بأن المرأة العاطفية إذا مرت بشجر التفاح يثمر بحلاوة والعكس صحيح.

الخرشوف:

وهو ما يعرف ب (الأرض الشوكي) وهو من الأغذية المثيرة للعواطف خاصة من التراث الفرنسي، وهناك وصفة شهيرة لإشعال القلب الفاتر وتتكون من خرشوفتين صغيرتين ونصف كوب بصل مفروم وثوم مطحون وربع كوب كرفس وملعقتي حب دوار الشمس وملعقة زيت زيتون وكوبين من الأرز الأسمر وملعقتين من عصير الليمون وربع جبن أبيض.

الموز:

يقال إن البوتاسيوم وباقي العناصر الغذائية في الموز لها فوائد كثيرة إلا أن طراوة أكله تحمل معها رسالة تدليل جيدة دلالة على الحب ويؤخذ مع جوز الهند والحليب والعسل.

الريحان:

رائحة الريحان العطرية المميزة لها سمعة جيدة حول تأثيرها كمثير للعواطف سواء بتناوله شرابا أو طعاما، وقديما في إيطاليا كانت البنات يفركن أنفسهن بالريحان حتى يجلب لهن الحب.

العدس:

لفترة من التاريخ القديم كان العدس يمنع عن الرهبان، وأي نوع من البقول وخاصة العدس يوصف للهمة الفاترة وشوربة العدس مع البصل والفلفل عرفها الناس من قديم الأزل.

نخاع العظام والكوارع:

الكوارع والعظام فيها الكثير من الكالسيوم والبروتين وكان ولا تزال هناك حضارات كثيرة تعتقد أن العظام تلعب دورا كبيرا في تنشيط الطاقة وخلق الوله.. وأكل الكوارع (الباجة) عند العرب يعتقد بأنها تجعل الرجل أكثر نشاطا.

المخ:

تناول المخ مطبوخا مفيد جدا، كما أنه في بعض دول آسيا يعتبر مادة مثيرة للعواطف.

الكرنب (الملفوف الأحمر):

لقرون عديدة اعتبرت غذاء عاطفيا إضافة إلى فائدتها الغذائية وبالذات لأنها تحتوي على الإيدوين المحرض لنشاط الغدة الدرقية والمؤدي بالطبع إلى تهيج عام ومنه الجانب العاطفي، لذا فإن لفات اللهانة مع التوابل والبهارات تعتبر من أغذية الحب.

حليب الابل:

يشربه كل أهل الخليج مع حب الهيل والزنجبيل وأحيانا الزعفران.

جاء في كتاب الشيخ النفراوي أن حليب الأبل مع العسل منشط عظيم لعواطف و همة الرجل، والغرب لا يزال يعتقد بذلك، والسائحون في تونس والمغرب يطلبون حليب الجمل إلا أن عظام الجمل هي الأخرى عند الهنود تعتبر غذاء حب بعد أن يتم طبخها، ويبدو أن الجمل له تراث عظيم في مجال الحب وبشحم السنام أو تناوله يعتقد بأنه عامل مثير للعواطف ويعشقه الخليجيون وخاصة صغير السن الذي لا يتجاوز 6 شهور من العمر.

الكراوية:

وهي حبوب تضاف للطبخ وتشرب ولها شهرة قديمة في أثرها على الأحاسيس وتهدئة المزاج.

حب الهيل والقرنفلك:

النساء العربيات يجدن أن الهيل يثير عاطفة الرجل إذا كان في غذائه أو قهوته وإذا شمها من فم المرأة؛ لذا كن قبل اختراع معجون الأسنان يعلكن الهيل، ومن الوصفات العربية القديمة للهيل کمادة مثيرة للعواطف طحن البذور الداخلية للهيل مع الزنجبيل والفلفل الأسود ووضع هذا المسحوق فوق بصل مطبوخ أو مشوي کمثير للعواطف.

الجزر:

يطبخ ويعجن بالعسل وحب الرشاد ويؤكل كمنشط لطاقة الرجل، وهذه وصفة معروفة عند العرب وأهل اليونان القدماء.

الكافيار:

يعتبر الكافيار عالميا أكثر مادة مثيرة للعواطف في أشد حالاتها وهو كان ولا يزال غذاء الأغنياء والأرستقراطيين.

الكستناء:

الكستناء مادة غذائية لذيذة منشطة، وفي التراث العالمي هو وصفة منشطة للعواطف وتتم بنقع حبات الكستناء ثم غليها مع الفستق وبعض حبات الصنوبر والقرفة وبعض السكر ثم تشرب او تؤكل.

القرفة:

القرفة تعتبر بهارا يوضع کمادة مثيرة للعواطف في معظم الوصفات المتعلقة بالعواطف، وهو بهار هندي يؤخذ من لحاء الشجرة وهناك وصفة شهيرة له تتم بطحن القرفة مع جذور الجينسينج والفانيليا الأصلية.

الكاكاو:

في القرن الثامن عشر كانت الكاكاو المادة الأولى المثيرة للعواطف بلا منازع.

إن بودرة الكاكاو حتى في أفريقيا تؤكل کمادة عاطفية مثيرة وفي القرن السابع عشر كان يمنع عن الرهبان شرب الكاكاو حتى لا ينحرفوا عن خط الرهبنة إذا ما تهيجت عواطفهم، وفي العصر الحديث وبتحليل سحر هذه المادة السمراء ثبت أن بها مادة كيماوية تجعل الدماغ يسترخي والعواطف تستجيب بشكل أكبر ولكن الكاكاو بشكله الطبيعي وليس الشيكولاتة.

المخللات:

بالإضافة إلى فائدتها الغذائية حيث إنها تفتح الشهية للطعام فهي تفتح الشهية للحب أيضا.

حمص الشام:

يعتبر من أفضل أغذية الحب ولطالما انتشر بين العرب في كل الدول العربية ويعرف في السعودية باسم البليلة وفي الأمارات باسم النخی وفي مصر وسوريا باسم حمص الشام ويطبخ مع طماطم وبصل وكمون وشطة.

القهوة:

هناك اختلاف عليها، وقد ذكر رحالة فرنسي في القرن السابع عشر في مذكراته أنه خلال مروره ببلاد الفرس وجد أن القهوة كانت توصف للرجل العازف عن زوجته.

نبات الكولا:

نحن نعرف الكولا كمشروب غازي، وأما حبوب الكولا الجافة أو بذور النبات تمضغ وتشبه المكسرات، ويعتقد بأن مضغ الكولا يثير العاطفة وتعتبر معوضا مهيجا بدلا من القهوة، وهناك جلسات و احتفالات لمضغ الكولا وذلك لتقوية الإخصاب وإثارة العواطف.

شاهد أيضاً

البروتينات

البروتينات و اهميتها للجسم

تعتبر البروتينات حجارة البناء التي يبني منها الجسم، ولن تتمكن من دونها من إصلاح أو …