الرئيسية / دليل الادوية / كلوفيديانول Chlophedianol
Chlophedianol

كلوفيديانول Chlophedianol

وصف الدواء

وصف الدواء

يستخدم كلوفيديانول للتخفيف من السعال الجاف المهيج. لا ينبغي استخدام هذا الدواء عندما يكون هناك مخاط أو بلغم مع السعال.

كلوفيديانول يخفف من السعال من خلال العمل على مركز السعال في الدماغ.

قبل الاستخدام

قبل الاستخدام

للبت باستخدام الدواء , يجب ان تكون منافع استخدامه اكثر من مضاره , وعليه انت و طبيبك يجب ان يقرر استخدام الدواء او عدمه بناء على ذلك .

ويجب عليكم النظر فيما يلي :

الحساسية

أخبر طبيبك إذا كان لديك في أي وقت مضى أي رد فعل غير عادي أو حساسية لهذا الدواء أو أي أدوية أخرى. كما أخبر طبيبك إذا كان لديك أية أنواع أخرى من الحساسية، مثل حساسية للأطعمة، اوالأصباغ، اوالمواد الحافظة، أو الحيوانات.

الأطفال

قد تم اختبار هذا الدواء على الأطفال من عمر سنتين وأكبر، في الجرعات الفعالة، ولم يظهر هذا الدواء أنه يسبب آثار جانبية أو مشاكل لدى الأطفال مختلفه عن ما قد يفعله لدى البالغين.

كبار السن

لم يتم دراسة العديد من الأدوية على كبار السن. لذلك، قد لا يكون من المعروف ما إذا كانت هذه الادوية تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها لدى البالغين الأصغر سنا أو إذا كانت تسبب آثارا جانبية مختلفة أو مشاكل لدى كبار السن. لا توجد معلومات محددة لمقارنة استخدام دواء كلوفيديانول على كبار السن مع استخدامه في الفئات العمرية الأخرى.

تفاعلات وتداخلات دوائية

تفاعلات وتداخلات دوائية

على الرغم من أن بعض الأدوية لا ينبغي أن تستخدم جنبا إلى جنب نهائيا، لكن في حالات أخرى يمكن أن يستخدم دوائين مختلفين معا حتى لو كان بينهما تداخل دوائي . وفي هذه الحاله، فإن طبيبك يرغم على تغيير الجرعة، أو غيرها من الاحتياطات التي قد تكون ضرورية. اخبر طبيبك اذا كنت تتناول اي دواء آخر سواء كان ملزم بوصفة طبية او غير ملزم بوصفة طبية (OTC).

تفاعلات اخرى

تفاعلات اخرى

لا ينبغي أن تستخدم بعض الأدوية في أو حول وقت تناول الطعام أو تناول أنواع معينة من الغذاء لان تفاعل بين الدواء و انواع معينة من الطعام قد يحدث . استخدام الكحول أو التبغ قد يؤدي ايضا الى حدوث تفاعلات مع الادوية. ناقش مع طبيبك استخدام هذا الدواء مع الطعام، أو الكحول، أو التبغ.

مشاكل طبية اخرى

مشاكل طبية اخرى

وجود مشاكل طبية أخرى قد تؤثر على استخدام هذا الدواء. تأكد من إخبار الطبيب إذا كان لديك أي مشاكل طبية أخرى، وخاصة:

  • المخاط أو البلغم مع السعال: لأن دواء كلوفيديانول يقلل من السعال، فإنه يجعل من الصعب التخلص من المخاط الذي قد يتجمع في الرئتين والممرات الهوائية مع بعض الأمراض.

الاستخدام السليم

الاستخدام السليم

  • لا تأخذ سوائل فورا بعد تناول هذا الدواء. القيام بذلك قد يقلل من التأثير المهدئ من الشراب.
  • خذ هذا الدواء فقط حسب توجيهات طبيبك . لا تزيد جرعة الدواء ، ولا تزيد عدد مرات اخذ الدواء، ولا تستخدمها لفتره اطول من ما قرر لك الطبيب. القيام بذلك قد يزيد من فرصة الآثار الجانبية.

الجرعة الدوائية

الجرعة الدوائية

  • جرعة هذا الدواء تكون مختلفة لمختلف المرضى. اتبع توجيهات طبيبك بدقة. المعلومات التالية تشمل فقط متوسط ​​جرعة هذا الدواء. إذا جرعتك مختلفة، لا تغيرها إلا إذا طلب منك الطبيب القيام بذلك.
  • كمية الدواء التي تأخذها يعتمد على قوة الدواء. وأيضا، عدد الجرعات التي تأخذها كل يوم، والوقت المسموح به بين الجرعات، وطول فترة العلاج يعتمد على المشكلة الطبية التي تستخدم لها هذا الدواء.
  • للجرعة الدوائية عن طريق الفم (الشراب):

للسعال:

البالغين والأطفال من عمر 12 سنة وأكبر: 25 ملليغرام كل 6 إلى 8 ساعات حسب الحاجة.

الأطفال:

حتى عمر سنتين: الاستخدام غير مستحسن.

من عمر سنتين الى عمر 6 سنوات: 12.5 ملليغرام كل 6 إلى 8 ساعات حسب الحاجة.

من عمر 6 الى 12 سنة: 12،5 إلى 25 ملليغرام كل 6 إلى 8 ساعات حسب الحاجة.

الاحتياطات

الاحتياطات

  • إذا لم يتحسن السعال لديك بعد 7 أيام، أو إذا كنت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، أو طفح جلدي، أو صداع مستمر مع سعال، تحدث مع طبيبك. قد تعني هذه العلامات أن لديك مشاكل طبية أخرى.
  • قد يسبب هذا الدواء لدى بعض الأشخاص بأن يشعروا أكثر بالنعاس أو نقصان التأهب مما هو عليه عادة. تأكد من أنك تعرف كيف تستجيب لهذا الدواء قبل القيادة أو استخدام الآلات أو القيام بأي شيء آخر قد يكون خطرا إذا لم تكن في حالة تأهب.

الجرعة المنسية

الجرعة المنسية

إذا انت فوت جرعة من هذا الدواء، خذها في اقرب وقت ممكن. ومع ذلك، إذا كان الوقت قريب من الجرعة التالية، تخط الجرعة الفائتة، و عد الى جدول الجرعات العادية المعتادة . يجب عدم مضاعفة الجرعة.

التخزين

التخزين

  • يجب تخزين الدواء في علبة مغلقة في درجة حرارة الغرفة، بعيدا عن الحرارة والرطوبة والضوء المباشر. وبعيدا عن التجمد.
  • احفظ الدواء بعيدا عن متناول الأطفال.
  • لا تبقي على الادوية المنتهية الصلاحية أو الدواء الذي لم تعد هناك حاجة له.

تنبيه : هذه المعلومات للاطلاع فقط , وهي لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني ، و يجب عليك عدم تناول أي دواء دون استشارة طبية , و نحن في مجلة صحتنا الالكترونية بذلنا جميع جهودنا لاظهار احدث ما توصل اليه العلم في هذه المعلومات الدوائية , لكننا لا نضمن صحتها بشكل كامل و لسنا مسؤولين عن اي ضرر يحدث نتيجة سوء استخدامها , و يجب عليك استشارة الطبيب اولا قبل استخدام اي دواء .

اسأل طاقمنا الطبي الآن اذا كان لديك أي اسئلة أو استفسارات.

شاهد أيضاً

Deferasirox

ديفيراسيروكس Deferasirox