الرئيسية / تغذية و جمال / نصائح جمال / نصائح بسيطة للحلاقة للرجال والنساء
man shaving

نصائح بسيطة للحلاقة للرجال والنساء

هناك العديد من خيارات إزالة الشعر هذه الأيام، بما في ذلك تقنيات إزالة الشعر بالشمع أو بالخيوط أو إزالة الشعر بشكل دائم. ومع ذلك، لا تزال الحلاقة بالشفرات طريقة مجربة وحقيقية للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه. هذا الموضوع يتعلق  بكل من الرجال والنساء، على الرغم من اختلاف أساليب الحلاقة بين الجنسين قليلاً. لذلك، سأقوم بتوضيح بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على أفضل حلاقة ممكنة، سواء كانت على وجهك أو جسمك.

نصائح للحلاقة للرجال:

على الرغم من أنه لا يوجد خطأ في المظهر القوي أو وجود لحية خفيفة، إلا أنه في بعض الأحيان يكون هناك حاجة إلى حلاقة دقيقة ومجهزة جيدًا. ليس لدي أي شيء ضد اللحى، لكن الحلاقة النظيفة دائماً تكون أناقة. الرجال لديهم جلد أسمك على وجههم أكثر من النساء، وبالتالي فإن احتياجاتهم للحلاقة ستكون مختلفة عن النساء. إليك بعض النصائح لمساعدتك في الحصول على حلاقة نظيفة خالية من الخدوش.

(1). الحلاقة أثناء أو بعد الاستحمام:

الماء الدافئ والبخار أثناء الاستحمام يلين بشرتك، مما يجعلها جاهزة للحلاقة. الحلاقة على الجلد الجاف يعرضك لخطر الإصابة بجروح الحلاقة والخدوش، لأن بشرتك لا تستجيب بسرعة للشفرة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت بالفعل في الحمام، فهذا وقت مناسب للحلاقة أيضاً وذلك لتوفير الوقت. تأكد من أن المرآة خالية من الضباب.

(2). احلق واشطف:

قد يستغرق شطف الشفرة عند كل حلاقة المزيد من الجهد، ولكن بشرتك سوف تشكرك على ذلك. تأكد من ازالة الشعر العالق على الشفرة بعد كل حلقة. ستحصل على حلاقة أنظف وأقل خدوشاً على وجهك بهذه الطريقة.

(3). احلق في اتجاه نمو الشعر:

قد تمنحك الحلاقة بعكس نمو الشعر حلاقة أنظف، لكن يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى مزيد من الاحتكاك وتهيج البشرة. يجب أن تحلق دائمًا في اتجاه نمو الشعر على الوجه والعنق لتجنب الجروح الصغيرة. الجلد على رقبتك أرق من الجلد على وجهك، لذلك من المهم بشكل خاص الانتباه إلى نمط الشعر عند الحلاقة على الرقبة لتجنب التعرض للنتوءات والخدوش.

(4). الترطيب:

هناك آراء متباينة في صناعة مستحضرات التجميل حول مرطبات ما بعد الحلاقة التقليدية، لكن معظم الخبراء يتفقون على أن الجل أو اللوشن المرطب سوف يفيد بشرة الرجال بعد الحلاقة.

نصائح للحلاقة للنساء:

تنطبق بعض القواعد المذكورة أعلاه على النساء أيضًا. يتضمن ذلك التأكد من أن بشرتك رطبة قبل الحلاقة، ثم ترطيبها بعد ذلك ثم شطف الشفرة بعد كل حلقة. لكننا نعلم جميعًا أن السيدات مميزات، لذا إليك بعض النصائح الخاصة بالحلاقة والتي تكون أكثر تحديدًا للنساء.

(1). الحلاقة في زوايا مختلفة:

بالنسبة للرجال، يوصى بحلق الشعر على وجوههم في اتجاه نمو الشعر. ومع ذلك، إذا كنت سوف تحلق منطقة الجسم، مثل ساقيك، فستحصل على حلاقة أنظف إذا جربت زوايا مختلفة (في هذه الحالة، من كاحليك إلى الأعلى). يختلف الجلد الموجود على جسمك عن الجلد الموجود على وجهك وليس بالضرورة أن تحدث خدوش لديك إذا تم استخدام شفرة جيدة.

(2). العثور على أفضل شفرة للحلاقة:

يشبه إلى حد كبير العثور على روتين تجميلي خاص، بعض ماكينات الحلاقة قد تعمل لديك بشكل أفضل من غيرها. قم بتجربة شفرات مختلفة لمعرفة أي واحد يناسب احتياجاتك. تأكدي دائمًا من التمسك بأدوات الحلاقة المصممة خصيصًا للنساء، لأن الرجال يتمتعون بنمط جلدي مختلف، لذا فإن شفرات الرجال مصممة عمومًا لبشرتهم.

(3). التقشير:

يفترض الكثير من الناس أن الحلاقة هي شكل من أشكال تقشير البشرة، ولكنها ليست كذلك. يمكن أن يساعد التقشير المنتظم للجلد على جسمك عن طريق الفرك على منع نمو الشعر للداخل. فائدة إضافية: تقشير الجلد على جسمك سوف يبقي بشرتك ناعمة أيضًا.

شاهد أيضاً

oily-skin

العناية بالبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية اكثر بشرة تعرضا للاصابات بالعديد من مشاكل البشرة مثل ظهور البثور السوداء …