الرئيسية / تغذية و جمال / نصائح جمال / 7 نصائح لغسيل الوجه بطريقة صحيحة
face cleaning tips

7 نصائح لغسيل الوجه بطريقة صحيحة

قد يكون الحصول على بشرة جميلة وصافية أمراً بسيطًا في بعض الأحيان مثل الحصول على وجه نظيف.

الحصول على وجه نظيف أمر جيد للحصول على بشرة صافية. فيما يلي سبع نصائح لتنظيف الوجه والتي ستساعد في وضعك على الطريق الصحيح لتنظيف البشرة في أسرع وقت. لا تحتاج فقط إلى التخلص من الأوساخ السطحية، بل تحتاج أيضًا إلى التخلص من خلايا الجلد الميتة!

كيفية تنظيف وجهك للحصول على بشرة صحية:

  • نظفي بشرتك مرتين في اليوم: كل صباح وقبل النوم كل يوم، بغض النظر عن يومك أو ظروفك. وفقط لأن بشرتك تبدو نظيفة، فهذا لا يعني أنها كذلك. فهناك احتمالية ان تكون مغطاه بشوائب غير مرئية يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة. تخلصي منها.
  • تجنبي الصابون العادي واستخدمي دائما منظفات الوجه اللطيفة والمصممة لنوع بشرتك.
  • لا تجففي بشرتك أبدًا باستخدام المنشفة العائلية. إذا لم تكن المنشفة نظيفة، فقد تنقل البكتيريا إلى وجهك النظيف. دائماً استخدمي منشفة خاصة بك، واحرصي على ان تكون المنشفة غير مستخدمه و نظيفة.
  • شطف الوجه يكون فقط بالماء الدافئ، وليس بالماء الساخن جدًا أو البارد جدًا. تطرف درجات الحرارة قد يهيج جلدك ويسبب أضرارا لها.
  • استخدمي مقشر الوجه على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. مقشر الوجه اللطيف يزيل الخلايا الميتة من على وجهك، مما ينتج عنه بشرة أكثر سلاسة وإشراقا. تأكدي من شراء مقشر للوجه مناسب لنوع بشرتك.
  • اذهبي الى أخصائي العناية بالبشرة مرة واحدة على الاقل كل فترة. مثلما تذهبين إلى طبيب الأسنان لتنظيف أسنانك، أيضا بشرتك تحتاج إلى تنظيف عميق أيضًا.
  • كوني لطيفة عند التنظيف حول عينيك. الجلد حول عينيك هو أرق بشرة على جسمك ويحتاج الى رعاية خاصة عند التعامل معه.

هل قمت بالفعل بكل هذه الأشياء؟ هذا أمر جيد. نحن جميعًا مشغولون، وأحيانًا تكون الأشياء البسيطة في نظرنا مهمة في نتائجها، وأيضاً الوجه النظيف والبشرة الصافية سيساعدك على منحك الثقة.

شاهد أيضاً

oily-skin

العناية بالبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية اكثر بشرة تعرضا للاصابات بالعديد من مشاكل البشرة مثل ظهور البثور السوداء …