الرئيسية / اعاني من اجهاض متكرر، اريد الحل؟

اعاني من اجهاض متكرر، اريد الحل؟

تمت الإجابة مغلق
0
0

السلام عليكم ، متزوجة منذ ٣ سنوات و اعاني من اجهاض متكرر ( ٦ ) مرات إلى حد الآن علما و ان فصيلة دمي  -B و زوجي  + O و استنادا للطبيبتي المرجح أن خلل جيني هو السبب فهل هناك اي إمكانية للحمل، علما و انني قمت بالفحوصات اللزمة و لم تضهر اي عيوب لدي اما بالنسبة لزوجي فلم يقم باي فحوصات.

الرجاء افادتي بالحلول

و شكرا

الإجابة الأفضل
0
0

تحدث نحو 70 في المائة من حالات الإجهاض في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بسبب خلل تكوين الجنين لأسباب وراثية أو عوامل وراثية أخرى. ومن العوامل التي قد تؤدي الى الإجهاض المتكرر (أكثر من 3 اجهاضات):

  1. تجلط الدم والأجسام المضادة في نحو 20% من حالات الاجهاض المتكرر، لذلك قد يقوم الطبيب بعمل الفحوص المخبرية للدم لمعرفة زيادة نسبة تجلط الدم و الاجسام المضادة والقيام بعلاجها.
  2. الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية: مثل داء القطط و الحصبة الالمانية و الفيروس المضخم للخلايا والالتهابات المهبلية البكتيرية، ويمكن اكتشاف هذه الحالات عن طريق تحليل الدم أو أخذ عينة من المهبل و زراعتها وعلاجها عن طريق المضاد الحيوي.
  3. نقص الهرمونات.
  4. الامراض المزمنة مثل السكري و ارتفاع ضغط الدم.
  5. العيوب الخلقية للرحم.
  6. خلل لعيوب في الكروموسومات او الجينات الموروثة من قبل أحد الوالدين أو كليهما ويمكن الكشف عن ذلك بتحليل الكروموسومات لكلا الزوجين.
  7. تقدم العمر: فتقدم عمر الحامل يزيد من احتمالية الحمل بالطفل المنغولي او الطفل المصاب بمتلازمة داون.
  8. التعرض للعوامل التي قد تؤدي الى حدوث طفرات مثل التعرض للأشعة أو الادوية مما يؤدي الى تشوه في تكوين الجنين و بالتالي موته و الاجهاض.

تناول حمض الفوليك حبة واحد يوميا قبل الحمل و الاستمرار في تناوله بعد حدوث الحمل يقلل من فرص حدوث التشوهات الخلقية اثناء الحمل.

ايضا يجب القيام بالفحوصات اللازمه لكل الزوجين و خاصه فحص الكروموسومات.

اظهار 1 نتيجة