الرئيسية / عدم التئام جرح الولادة الطبيعية

عدم التئام جرح الولادة الطبيعية

تمت الإجابة مغلق
0
0

ولدت من فتره (٣٠يوم) ولغاية الآن جرح الخياطه لسه لم يلتأم مع العلم ان الولاده طبيعي.

الإجابة الأفضل
0
0

يقوم الطبيب بشق العجان أثناء الولادة وذلك من أجل تسهيل عملية الولادة، ثم يقوم الطبيب بخياطة هذا الشق من أجل تسهيل و تسريع عملية الشفاء.

من المهم جدا الحفاظ على نظافة الغرز بعد الولادة ومنع تلوث هذه الغرز، لأن تلوث الغرز سوف يبطئ من شفائها. من المهم أيضًا غسل يدك قبل وبعد استخدام المرحاض. البكتيريا التي على يديك سوف بسهولة تسبب مضاعفات ما بعد الولادة. أيضًا، سوف يصف لك الطبيب غسول مهبلي مطهر مما سيساعد على الحفاظ على منطقة العجان نظيفة وجافة دائمًا.

يجب عليك الراحة، وهذه نقطة مهمة جدا غالباً ما تهملها الأمهات الجدد. الراحة بشكل جيد هي وسيلة ممتازة للتعافي بعد الولادة وشفاء الغرز. يُنصح بتجنب القيام بأعمال صعبة خلال هذه الفترة.

تجنبي الإمساك، وذلك عن طريق الاكثار من الخضار و الالياف و تجنب الاطعمة المسببة للامساك، واذا استدعى الأمر اطلبي من طبيبك وصف ملين لك يتناسب مع حالتك.

التوقف عن الجماع في هذه الفترة حتى يشفى الجرح.

اذا لاحظتي وجود احمرار او تورم او نزيف او وجود قيح في منطقة الغرز، فتحدثي الى طبيبك فورا، قد يعني ذلك وجود التهابات في الغرز وبالتالي هذا يساهم في تأخر شفاؤها.

في المتوسط، يستغرق شفاء الجرح حوالي أربعة إلى خمسة أسابيع. عادةً ما يقوم الطبيب بفحص غرزك عند أول فحص بعد الولادة للتأكد أن الغرز تشفى كما يجب.

اظهار 1 نتيجة