الرئيسية / حب الشباب والادوية الناجعة للتخلص منه

حب الشباب والادوية الناجعة للتخلص منه

تمت الإجابة مغلق
0
0

انا اعاني من مشكلة نفسية وصعوبات عدة نتيجة اصابتي بحب الشباب والندبات لذالك اود استشارتكم عن الادوية والمواد الازمة للتخلص من هذا المرض وانا وجدت وانا اتصفح احدى الصفحات الطبية اقتراح فعال لمعالجة حب الشباب واثاره المتمثل في Benzoyl Peroxide رجاءا افيدوني … انتظر جوابكم بفارغ الصبر وشكرا لك

الإجابة الأفضل
0
0

هناك العديد من المستحضرات الطبية المتوفرة في الصيدليات لعلاج حب الشباب و هذه المستحضرات لا تحتاج الى وصفة طبية، ومنها:

  1. الصابون والماء: يمكن أن يساعد التنظيف اللطيف للوجه بالصابون والماء أكثر من مرتين يوميًا في الحماية من حب الشباب. ومع ذلك ، هذا الاجراء لا يزيل حب الشباب الموجود بالفعل. وأيضا الفرك الشديد للوجه يمكن أن يؤذي الجلد ويسبب مشاكل جلدية أخرى.
  2. منظفات البشرة: هناك العديد من منظفات البشرة والصابون متوفرة لعلاج حب الشباب. وأفضلها تلك التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد ، أو حمض الجليكوليك ، أو حامض الساليسيليك ، أو الكبريت.
  3. البنزويل بيروكسايد: يستخدم لعلاج حب الشباب الخفيف. هذا المركب يعمل على تدمير البكتيريا المرتبطة بحب الشباب، وعادة يستغرق الأمر أربعة أسابيع على الأقل حتى يبدأ الدواء بالعمل ويجب استخدامه بشكل مستمر لمنع حب الشباب. يتوفر هذا الدواء في العديد من الأشكال: مثل الكريمات ، والمستحضرات ، و الغسول، و الجل. البنزويل بيروكسايد يمكن أن يسبب جفاف الجلد ويمكن أن يقوم بتبييض الأقمشة ، لذا يجب توخي الحذر عند استخدامه. تعرف على المزيد عن هذا الدواء من هنا.
  4. حمض الساليسيليك Salicylic acid: على الجلد ، يساعد حمض الساليسيليك على تصحيح انسلاخ الخلايا غير الطبيعي، وهو يعالج حب الشباب المعتدل. يتوفر حمض الساليسيليك في العديد من منتجات حب الشباب ، بما في ذلك المراهم والكريمات.
  5. الكبريت Sulfur: يعتبر الكبريت أحد مكونات العديد من أدوية حب الشباب غير الملزمة بوصفة طبية. لكن عادة لا يستخدم لوحده، بل يضاف الى مواد اخرى في نفس المنتج وذلك بسبب رائحته غير السارة.
  6. جل الريتينول retinol الموضعي: الريتينول يعمل على منع البثور من التكون. وهو يؤثر على نمو الخلايا ويقلل من التورم والالتهاب. في بداية استخدامه قد يبدو لك أن حب الشباب يزداد سوءًا قبل أن يبدأ بالتحسن، وذلك لأنه يعمل على البثور التي بدأت بالفعل في تكوينها تحت الجلد. يجب استخدامه بشكل مستمر وقد يستغرق من 8 إلى 12 أسبوعًا للحصول على النتائج. لكن هذا الدواء ملزم بوصفة طبية و يجب استشارة اخصائي الجلدية قبل استخدامه.
اظهار 1 نتيجة