الرئيسية / كيف احمل بتوأم؟

كيف احمل بتوأم؟

تمت الإجابة مغلق
0
0

السلام عليكم

انا فتاة احلم بإنجاب التوائم علما بانه ﻻيوجد بعائلتنا احد منجب توائم، المهم اتناول فيتامينات سارفق لكم صورتها وزوجي مسافر سيأتي بشهر فبراير واليوم الاول من دورتي الشهرية 7.1.2019

اريد معرفة متى افضل يوم للاباضة؟ وما العمل لانجاب توائم؟ هل يصلح الكلوميد ام هناك مايمكن فعله يكون فعال؟

وهل هناك امور يجب اتباعها لتجنب الالتهابات في فترة الجماع يمكن تفاديها بوصف دواء خاص لذلك؟

صورة
الإجابة الأفضل
0
0

يمكنك تحديد افضل الايام للإباضة وبالتالي زيادة فرصة حدوث الحمل بإستخدام الحاسبة التالية (حاسبة الاباضة و ايام التبويض).

هناك العديد من العوامل التي تلعب دورا في زيادة فرصة انجاب التوائم، ومنها:

  1. تاريخ العائلة / الوراثة: اذا كنت توأمًا أو انجاب التوائم شائع في عائلتك، فمن الأرجح أن تنجبي توأم. ومع ذلك، إذا كان زوجك توأم أو انجاب التوائم شائع في عائلته، فلن يكون له أي تأثير على فرصة حملك بتوائم.
  2. العرق: عرقك له تأثير قوي على فرصتك في الحصول على التوائم. الآسيويون واللاتينيون لديهم فرص أقل في الحمل بالتوائم، بينما الأفارقة لديهم احتمال أكثر، يليهم الأوروبيون.
  3. نوع الجسم (الطول / الوزن): نعم هذا أمر غريب، لكن النساء الأطول لديهن أكثر احتمال من النساء الأقصر في الحمل بالتوائم. أيضا، النساء الأسمن لديهن فرص أعلى من النساء الأنحف، أيضا النساء اللواتي يتناولن طعام غذائي جيد لديهن أكثر احتمال للحمل بالتوائم من أولئك الذين لا يتناولن طعام جيد ولا يركزن على نوعية طعامهن. ذكرت دراسة بحثية نشرتها الكلية الأمريكية لأمراض النساء والولادة أن المعدلات المتزايدة للحمل بتوائم ترجع إلى زيادة معدلات البدانة. ووجدت أن النساء اللواتي لديهن مؤشر كتلة جسم BMI يعادل 30 أو اكثر لديهن فرصة اكثر للحمل بتوائم.
  4. عمر الأم: تزداد فرصتك في إنجاب توائم كلما تقدمت بالعمر.
  5. عدد مرات الحمل السابقة: اذا كان لديك اطفال وحمل سابق، هذا يزيد من فرصة الحمل بالتوائم.

أفضل النصائح لزيادة فرصة الحمل بالتوائم بشكل طبيعي:

  1. استهلاك منتجات الألبان: وفقا لأحد الأبحاث، فإن تناول منتجات الألبان مرتبط بزيادة فرص الحمل بالتوائم. ووجدت الدراسة أن لدى النساء اللواتي يأكلن منتجات الألبان فرصًا أكثر خمس مرات للحمل بالتوائم من النساء اللواتي لا يستهلكن هذه المنتجات.
  2. الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية: إذا كنت لا تزالين ترضعين طفلك وأردت الحمل مرة أخرى، فمن الأرجح أن تحملين بتوأم. ينتج جسمك نسبة أعلى من البرولاكتين خلال مرحلة الرضاعة الطبيعي، وهذا يزيد من فرص الحمل بالتوائم.
  3. اطلبي من زوجك تناول أطعمة غنية بالزنك: الأطعمة الغنية بالزنك مثل الخضار الورقية والمحار والخبز والمكسرات تحفز إنتاج الحيوانات المنوية. لذلك، يحسن احتمال تخصيب أكثر من بويضة واحدة.
  4. ترك مسافات بين الحمل و الاخر: لرفع فرص الحمل بالتوائم، اتركي مسافة كافية بين الحمل والاخر.

قد يزيد دواء كلوميد من فرص الحمل بتوأم بنسبة لا تتجاوز 7%، وهذا الدواء ملزم بوصفة طبية ويؤخذ حسب استشارة طبية و تحت اشراف طبي فقط، ولا انصح بتناوله دون ان يكون هناك سبب طبي واضح لاستخدامه، وتحت متابعة طبية، فاستخدامه قد لا يزيد فرص الحمل بتوأم سوى بنسبة 7% في الوقت الذي قد يحدث بسببه آثار جانبية وضرر اذا تم أخده لسبب لا يستدعي تناوله ولم يكن هناك سبب طبي واضح لاستخدامه، ارجو استشارة طبيب وعدم استخدام هذا الدواء على مسؤليتك الخاصه.

لمنع حدوث التهابات في فترة الجماع، انصح بالحفاظ على نظافة المهبل، و استخدام غسول مهبلي للعناية اليومية مثل Sebamed Feminine Intimate Wash

اظهار 1 نتيجة