الرئيسية / ماهي اسباب الاجهاض المتكرر؟

ماهي اسباب الاجهاض المتكرر؟

تمت الإجابة مغلق
0
0

مرحبا، ماهي اسباب الاجهاض المتكرر؟

الإجابة الأفضل
0
0

يعرف فقدان الحمل المتكرر بشكل عام على أنه حدوث فقدان للحمل متتابع ثلاث مرات أو أكثر. ويتم تعريف فقدان الحمل على أنه حمل معترف به سريريًا ينتهي بدون أي تدخل خارجي قبل أن يصل الحمل الى 20 أسبوعًا. الحمل المعترف بها سريريا يعني أن الحمل قد تصور على الموجات فوق الصوتية أو تم تحديد وجود أنسجة الحمل بعد خسارة الحمل.

معظم أسباب فقدان الحمل ناتجة عن تشوهات وراثية أو كروموسومية ، وهي أحداث عشوائية. قد يأتي التشوه من البويضة أو الحيوان المنوي أو الجنين الأولي. ما يقرب من 12-15 ٪ من حالات الحمل المعترف بها سريريا تنتهي بالإجهاض؛ ومع ذلك، يقدر أن ما لا يقل عن 30-60 ٪ من جميع الحالات التي تم فيها اخصاب البويضة وانغراسها انتهت في غضون الأسابيع ال 12 الأولى من الحمل. يزداد خطر الإجهاض كلما زادت خسائر الحمل السابقة، ولكن عادة تكون أقل من 50٪.

يرتبط التقدم في سن الأمهات بزيادة مخاطر الإجهاض، التي يُعتقد أنها ناجمة عن سوء نوعية البيض مما يؤدي إلى تشوهات كروموسومية أو وراثية. في بعض الأحيان، قد يكون لدى الأم أو الأب خلل طفيف في جيناتهما، وذلك يؤثر بشكل أكر على نسلهما، وبالتالي يؤدي إلى الإجهاض.

في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون هناك خلل في الرحم والذي يؤدي إلى الإجهاض. قد يكون الإجهاض بسبب ضعف كمية الدم الواصلة إلى الحمل أو الالتهابات. قد تولد بعض النساء برحم له شكل غير منتظم، وبعض النساء قد يتطور الخلل في الرحم لديها مع مرور الوقت.

قد يلعب نظام المناعة للمرأة أيضًا دورًا في فقدان الحمل المتكرر. قد يؤثر خلل الهرمونات أيضًا على فقدان الحمل، بما في ذلك أمراض الغدة الدرقية والسكري. قد يؤثر الخلل في تخثر دم الأم أيضًا على فقدان الحمل.

اظهار 1 نتيجة