الرئيسية / هل تؤثر الأدوية على صحة الجنين؟

هل تؤثر الأدوية على صحة الجنين؟

تمت الإجابة مغلق
0
0

هل يؤثر الدواء والمضادات الحيوية التي تناولتها في بداية الحمل دون معرفتي بانني حامل على صحة المولود؟ ثم بعد الولادة اعاني من مشكلة عدم ادرار الحليب لمدة تزيد عن الاسبوع هل هناك طريقة لتسريع و زيادة كمية ادرار الحليب؟

الإجابة الأفضل
0
0

تأثير الادوية التي يتم تناولها في بداية الحمل على الجنين و على صحة المولود يعود الى نوع الدواء الذي تم استخدامه، فبعض الادوية لا تؤثر و تعتبر آمنه للاستخدام في فترة الحمل مثل دواء اموكسيسيلين، و بعض الادوية تعطى في الحمل فقط للضرورة القصوى واذا كان الحاجة من استخدامها واضحة مثل دواء كلوتريمازول، و البعض الاخر يمنع منعا باتاً استخدامه في فترة الحمل مثل دواء اتورفاستاتين، وكذلك الحال بالنسبة للمضادات الحيوية مثلا المضاد الحيوي (سيفوروكسيم )يعتبر آمن للإستخدام أثناء الحمل ولكن المضاد الحيوي (دوكسيسيكلن) يمنع اعطائه في الحمل.

وتذكري دائما أنه يجب عدم استخدام الادوية في الحمل (حتى لو كانت آمنه) دون استشارة طبية، ويجب أن يتم تشخيص الحاله جيدا و انها تستدعي استخدام الدواء وذلك من قبل طبيب مختص.

و لتسريع ادرار الحليب و زيادة كمية الحليب التي يتم ادرارها ننصح بشرب الكثير من السوائل و العصائر و ايضا تناول حلاوة الطحينية و السمسم و المكسرات غير المملحة و حبة البركة والتي تزيد من ادرار الحليب، و يجب تجنب الكافيين و المنبهات و البهارات لانها تقلل من ادرار الحليب.

اظهار 1 نتيجة