نصائح جمال

ماسك للوجه لعلاج حب الشباب

هل السر في تنظيف الجلد موجود في مطبخك؟ قد تساعد علاجات حب الشباب المنزلية المصنوعة من الأطعمة مثل العسل والخيار والعنب على استكمال العلاج من طبيب الأمراض الجلدية.

يمكن أن يكون حب الشباب عنيدًا ويبدو أنه ينبثق في أسوأ الأوقات. الخبر السار هو أن الأدوية غير الملزمة بوصفة طبية والأدوية الأدوية بوصفة طبية يمكن أن تطفئ البثور وتساعد على إيقاف حدوث بثور جديدة الجديدة. تشير الأخبار السيئة إلى أن بعض منتجات حب الشباب يمكن أن تسبب آثارًا جانبية مثل الاحمرار أو تغير اللون أو الجفاف، لهذا السبب، يفضل بعض الناس علاج حب الشباب في المنزل بحلول طبيعية.

عادة، كلما كان حب الشباب أكثر اعتدالًا، كان علاجه أسهل في المنزل، كما يقول جوشوا زيشنر، مدير الأبحاث التجميلية والسريرية في الأمراض الجلدية في مستشفى جبل سيناء في مدينة نيويورك. في الحالات الأكثر شدة، على الرغم من ذلك (خاصة إذا كان هناك خراجات أو عقيدات) غالبًا ما تكون العلاجات الطبية والدوائية ضرورية.

بالنسبة لحب الشباب الخفيف، قد تفاجأ عندما تعلم أن لديك بالفعل العديد من العلاجات لحب الشباب في منزلك وفي مطبخك.

يمكنك خلط الأطعمة والمكونات الشائعة، مثل الخيار ودقيق الشوفان والعنب والخميرة، في قناع الوجه وإنشاء علاج منزلي لحب الشباب. قد يساعد ماسك الوجه المصنوع في المنزل في منع ظهور حب الشباب أو إزالته، بالإضافة إلى الحفاظ على بشرتك نضرة ورطبة وصحية.

(1). ماسك العنب:

ماسك العنب

العنب هو وجبة خفيفة منعشة، سواء أكلتها كوجبة خفيفة، أو قطعت كسلطة، أو مجمدة كحلوى صحية. لكن من المحتمل أن لا يخطر على بالك العنب عندما تفكر في البحث عن ماسكات لعلاج حب الشباب.

ومع ذلك، وفقًا لمقال نشر في أبريل 2016 حول الأمراض الجلدية والحساسية، قد تظهر مادة تسمى (ريسفيراترول) في جلد العنب الأحمر نشاطًا مضادًا للبكتيريا البروبيونية العدية (Cutibacterium acnes). البكتيريا البروبيونية العدية، هي بكتيريا في الغدد الدهنية تساهم في حدوث حب الشباب.

لذا خذ بعض العنب الطازج من الثلاجة، واستخدمه كماسك سهل لتنظيف الوجه. اقطع حبتين أو ثلاثة من العنب إلى نصفين وافرك الجلد على وجهك ورقبتك، يتبع ذلك شطف الوجه بالماء البارد.

(2). ماسك الخيار للوجه:

ماسك الخيار للوجه

إذا كنت قد ذهبت إلى منتجع صحي من قبل، فمن المحتمل أن تضع شرائح الخيار على عينيك لتقليل الانتفاخ، والذي قد لا يكون علاجًا زائفًا.

تشير مراجعة سابقة إلى أن الخيار يمكن أن يكون له تأثير مهدئ على الجلد، مما يقلل من التهيج والتورم والألم. وبالتالي، يمكن أن يخفف من الالتهاب المرتبط بحب الشباب على الوجه.

في حالة حب الشباب، يتطور الالتهاب داخل الغدة الزيتية والجريب، مما يؤدي إلى نتوءات حمراء متهيجة في الجلد. يشرح الدكتور زيشنر، عندما يتطور حب الشباب عميقًا داخل الجلد، قد يتطور الكيس ويصبح ممتلئًا بالزيت. إذا تمزق جدار الكيس وأصبح الزيت معرضًا لطبقات الجلد العميقة، فغالبًا ما يحدث رد فعل التهابي قوي.

كيف يمكن أن يساعد الخيار؟

يشير الدكتور زيشنر إلى أن “الخيار له فوائد ملطفة ومرطبة للبشرة، لذلك إذا كانت بشرتك ملتهبة من حب الشباب، فقد يقدم الخيار فائدة مهدئة متواضعة. لكنه يحذر من أنها ليست فعالة في علاج البثور الكامنة.

إليك كيفية الحصول على الفوائد: يقول الدكتور كوك بولدين، اصنعي عجينة من خلال مزج خياره صغيره واحده وكوب من دقيق الشوفان. اخلطي ملعقة صغيرة من هذا المعجون مع ملعقة صغيرة واحدة من الزبادي وضعيه على وجهك. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه.

إذا لم يكن لديك دقيق الشوفان أو الزبادي في مطبخك، فاستخدم علاج الخيار هذا بدلاً من ذلك. يساعد هذا الماسك البارد والمهدئ على تنعيم بشرتك، والتي يمكن أن تصبح خشنة من حب الشباب. يقول كوك بولدين: اهرسي حبة خيار كاملة، وصفي الماء، وأضيفي ملعقة كبيرة من السكر، واخلطي جيدًا، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

(3). قناع العسل البسيط:

قناع العسل

العسل له خصائص علاجية كثيرة. وفقًا لمجلة مايو كلينيك الطبية، يستخدمه بعض الأشخاص كشراب طبيعي للسعال ولتخفيف التهاب الحلق.

وفقا لمقال نشر في أغسطس 2016 في مجلة آسيا الوسطى للصحة العالمية، تشير الدراسات المختبرية إلى أن الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في العسل قد تعزز أيضًا شفاء الحروق والعدوى في الجروح، وتمنع نمو البكتيريا البروبيونية العدية.

قبل استخدام هذا القناع، اغسل وجهك بالماء الدافئ، كما يقول كوك بولدين. ثم ضع العسل واتركه على الجلد لمدة 30 دقيقة، ثم اشطف العسل بالماء الدافئ.

(4). قناع الخميرة واللبن للبشرة الدهنية:

ماسك الخميرة

على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث، فإن الأدلة المنشورة في أبريل 2015 في المجلة الدولية لأمراض النساء الجلدية تشير إلى أن منتجات الألبان المخمرة مثل الزبادي قد تعزز صحة الجلد. الزبادي هو أيضًا بروبيوتيك، وقد ثبت أنه يمنع البكتيريا البروبيونية العدية.

لصنع الماسك، امزج 1 ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع القليل من الزبادي العادي لصنع خليط رقيق. يقول كوك بولدين، ضعيه جيدًا على جميع المناطق الزيتية من بشرتك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اشطفيه بالماء الدافئ؛ ثم استخدمي الماء البارد لغلق المسام.

(5). ماسك الشوفان:

ماسك الشوفان

الخصائص المضادة للالتهابات في دقيق الشوفان مهدئة بشكل طبيعي وقد تخفف من التهيج الناجم عن الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي ومرض الحمامي الجلدي والحروق والحكة والأكزيما، وفقًا لبحث نُشر في يناير 2015 في مجلة الأدوية والأمراض الجلدية.

يقول زيشنر إن الشوفان له فوائد في حماية البشرة وترطيبها وله خصائص مضادة للالتهابات، ويقول أيضاً: الشوفان غير فعال على وجه التحديد في علاج حب الشباب، ولكنه يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة الجافة الملتهبة. أنا أوصي عادةً بالمرطبات التي تعتمد على الشوفان لمرضاي الذين يستخدمون علاجات لحب الشباب والتي قد تكون مزعجة.

امزج معًا ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من صودا الخبز وكمية كافية من الماء لتشكيل معجون. ضع العجينة على وجهك وافركها برفق. اشطفها جيدًا بعد ذلك.

(6). ماسك الكركم:

ماسك الشوفان

للبشرة الجميلة، تستخدم العرائس في الهند تقليديًا قناع الكركم قبل زفافهم، كما يقول كوك بولدين. ويرجع ذلك على الأرجح إلى خصائص التوابل المضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة، وقدرتها على تحسين شدة الأمراض الجلدية بشكل كبير مثل حب الشباب، والصلع، والتهاب الجلد التأتبي، والحكة، والصدفية، وفقًا لمراجعة نشرت في أغسطس 2016 في أبحاث العلاج بالنباتات.

تتوفر مكونات علاج حب الشباب هذا في أسواق التوابل ومتاجر الأطعمة.

اخلط 1/2 كوب من دقيق الحمص مع ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم ومسحوق خشب الصندل والسمن أو زيت اللوز، ثم اخلطهما مع كمية كافية من الماء لعمل معجون. يقول كوك بولدين: طبق و اترك لمدة 5 إلى 10 دقائق. افرك بالضغط بكل من راحة اليد والأصابع لإزالة كل المعجون، ثم اشطف جيدا بالماء.

كلمة أخيرة حول الماسكات المنزلية لحب الشباب:

يمكن لماسكات الوجه المنزلية أن تجدد شباب بشرتك وتساعد على إزالة حب الشباب، وتستخدم كل هذه الوصفات مكونات شائعة موجودة في منزلك وثلاجتك. جرّب واحدًا أو أكثر من هذه العلاجات لعلاج البشرة المعرضة للبثور وشاهد كيف تستجيب بشرتك.

إذا لم تساعد العلاجات المنزلية خلال أسبوعين إلى أربعة أسابيع، فتحدث الى طبيب الأمراض الجلدية للحصول على المساعدة، كما يقول زيشنر. ويحذر من أنه “لسوء الحظ، فإن التأخير في العلاج تزيد من خطر ظهور بقع في الجلد، أو في بعض الحالات، ندوب دائمة”.

المراجع
Acne | diagnosis and treatmentSignificance of diet in treated and untreated acne vulgaris7 Easy Home Remedies for Acne
الوسوم
إغلاق