الرئيسية / ألم الدورة الشهرية و المسكنات

ألم الدورة الشهرية و المسكنات

تمت الإجابة مغلق
0
0

السلام عليكم .. انا شفت موقعكم و عايزة انزل استشارة، بصراحة انا محتارة جدا و عندي سؤال وعايزة اسأل و أتمنى أن أجد اجابتي هنا .. مشكلتي هي ان الدورة لما بتجيني بتتعبني جدا، ألم جامد مش بكون قادرة اتحمله و مش بيروح ابدا، بصرخ بموت بتقطع، و أخذتني ماما عند الدكتور وأخبرني أن كل البنات كده وبتروح بعد الجواز الآلام هذه، بس لما بسأل صحباتي يقولولي أن الآلام مش للدرجة هذه، يعني بس انا بتعذب، و الدكتور وقتها وصفلي لبوس فولتارين ٥٠ اخده قبل الدورة بيوم و أول يوم لنزول الدورة ( لما تبدأ تجيني الآلام ) و فعلاً مشينا على كلام الدكتور و قبل ميعاد الدورة بيوم على المغرب استخدمت لبوسة و كانت الاعراض خفيفة و حسيت انها اختفت نهائي بعد ما أخذت اللبوسة بحوالي ساعة، و ثاني يوم اللي هو اول يوم للدورة كان في ألم و أخذت لبوسين على مرتين في اليوم، اول ما صحيت من النوم ظهرا استخدمت لبوسة ريحتني شوية، و بالليل استخدمت اللبوسة الثانية والآلام خفت كثير عن اول فعلا و أريح بس انا بكره اللبوس لأني بكون حاسة بعدم راحة بعد دخول اللبوس و مش عايزة استمر عليه كل ما تجي الدورة ايه الحل؟ و خايفة انه ممكن يأثر علي بأعراض جانبية مع الوقت او يسبب في مشاكل بالحمل مستقبلا او يأثر على التبويض عندي؟ هل في حاجات ثانية ممكن تنفع غير اللبوس ولا مفيش لازم استمر عليه بشكل شهري مع الدورة ؟

الإجابة الأفضل
0
0

تعد آلام الدورة الشهرية شائعة جدا.  كثير من النساء تحدث لها هذه الآلام بشكل روتيني.

تكون هذه الآلام في أسفل البطن أو الظهر. يمكن أن تتراوح بين خفيفة إلى شديدة. يحدث هذا عادةً للمرة الأولى بعد عام أو عامين من حصول الفتاة على أول دورة شهرية لها. مع التقدم في العمر، تصبح هذه الأعراض أقل إيلامًا وقد تتوقف تمامًا بعد إنجاب طفلك الأول.

الأعراض تكون مختلفة من فتاة الى أخرى، لكن عموما:

  • ألم في البطن (شديد في بعض الأحيان).
  • الشعور بالضغط في بطنك.
  • ألم في الوركين وأسفل الظهر والفخذين.

أما عندما تكون التشنجات شديدة، فقد تشمل الأعراض:

  • اضطراب في المعدة ، وأحيانا مع القيء.
  • البراز رخو.

تحدث آلام الحيض بسبب تقلصات الرحم، وهي عضلة إذا انقبضت بشدة خلال الدورة الشهرية، فيمكنها الضغط على الأوعية الدموية القريبة، وهذا لفترة وجيزة تقطع امدادات الاوكسجين الى الرحم. هذا النقص في الأكسجين يسبب الألم والتشنج.

اخذ مسكنات الألم مثل الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين أو النابروكسين وغيرها يخفف من هذه الآلام.

الحرارة يمكن أن تساعد أيضا في تخفيف الألم. ضعي قربة الماء الساخن على أسفل الظهر أو البطن.

يجب عليك أيضا:

  • الراحة عند الحاجة.
  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكافيين والملح.
  • تدليك أسفل الظهر والبطن.

النساء التي يمارسن الرياضة بانتظام غالباً يكون لديهن ألم أقل، لذلك للمساعدة في منع هذه الآلام من الحدوث، اجعلي التمارين جزءًا من روتينك الأسبوعي.

استعمال تحاميل الفولتارين بالجرعة التي ذكرتيها لن يسبب لك أي اعراض جانبية.

متوفر في الصيدليات أدوية أخرى لتسكين آلام الدورة الشهرية على شكل حبوب، يمكنك شراؤها من الصيدليات اذا كنت لا ترغبين في استخدام التحاميل.

اظهار 1 نتيجة