ارتجاع الطعام الى الفم

تمت الإجابة مغلق
0
0

السلام عليكم، اعاني من ارتجاع الطعام الى المريء وأحياناً يحدث ارتجاع العصارة المعدية. اشعر ببقايا الطعام اسفل الحلق كذلك اشعر بتكون بلغم ابيض شفاف يعلق في منطقة الحنجرة وكذلك فتات الطعام الذي يجعلني لا استطيع الكلام الا بعد الحمحمة وإخراج البغلم.

زرت الطبيب وأخذت علاجات مضادة للحموضة وكررت العلاج لكن النتيجة ليست مرضية، فقط تحسن طفيف.. ما الحل؟

 

الإجابة الأفضل
0
0

ارتجاع الطعام الى المريء من المعدة هو مرض شائع جدا خاصة بين الاشخاص الذين لديهم زيادة في الوزن.

الادوية التي يصفها لك الطبيب تساعد على التخفيف من ارتجاع المريء، ولكن احيانا قد لا تكون هذه الادوية لوحدها كافياً، فهناك بعض الامور والتغييرات في نمط حياتك يجب اتباعها جنبا الى جنب مع الادوية التي وصفها الطبيب من اجل معالجة والتقليل من ارتجاع المريء و تجنب المضاعفات التي قد تحدث بسبب هذا المرض مثل تقرحات المريء.

التقليل من الوزن الزائد يحد ويساهم في علاج الارتداد المريئي، حسب معلومات وزنك وطولك الذي زودتنا بها فإن مؤشر كتلة الجسم (BMI) لك هو: 28.6. هذا يعني ان وزنك يصنف ضمن الوزن الزائد.

لكي تكون ضمن المعدل المناسب لطولك, يجب ان يكون وزنك بين 62.6 كيلوغرام الى 84.3 كيلوغرام.

ايضا تجنب الاطعمة التي تزيد من الارتجاع المريئي، مثل الاطعمة المقلية و التوابل و الاطعمة التي تحتوي على الطماطم. بالاضافة الى ذلك قلل من كمية الطعام الذي تاكله وتجنب التخمه والاكل الزائد، وحاول الجلوس لفترة اطول بعد الانتهاء من الطعام وتجنب الاستلقاء مباشرة بعد الاكل.

التوتر و الاجهاد البدني والنفسي يهيج المعدة و يزيد من حموضة المعدة والارتجاع المريئي. تجنب العصبية والتوتر و مارس تقنيات الاسترخاء و التأمل من اجل المساعدة في التغلب على مرضك.

ارجو قراءة هذه المقالة (طرق منزلية لعلاج ارتجاع المريء) والتي توضح لك طرق المساعدة في التخفيف و علاج ارتجاع المريء.

 

اظهار 1 نتيجة
إغلاق