افرازات مثل القشطة و تأخر الدورة بيوم

تمت الإجابة مغلق
0
0

أنا امرأة عمري 34 سنة، متزوجة في شهر جويلية 2019، دورتي منتظمة كل 28 يوم تجيني. لكن نسبة الدم كانت قليلة و احيانا تكون على شكل تجلطات بنية. المهم الشهر الذي مضى اجتني الدورة يوم 07/02/2020 و كانت كالعاده قليلة فحماتي نصحتني أشرب القرفة و الزنجبيل، و أستعمل القليل من حب الرشاد في ثلاث تمرات نغليهم في كاس صغير ماء و نحطهم في الزيت و نفطرهم على الريق، و ما راعني الا انه الدم نزل بغزارة أحمر،حسيت انه نظفت و الحمد لله.

و في فترة التبويض و بعد الجماع نمت و الصبح فقت لقيت افرازات مثل القشطة او الحليب الرائب، أول مرة يجيني افراز مثل هذا منذ تزوجت. و حسيت انه مهبلي متحسس بس ما في لا رائحة و لا حكة.

كنت في الدورات السابقة احس انه الثدي يوجعني و فيه وخز والم كبير. لكن الحين مافيش. و حتى انه الدورة المفروض تنزل البارح و للحين ما نزلت رغم احس انه فيه تشنجات و لكن لم ينزل و صدري منتفخ لكن بدون آلام.. فهل ما فعلته صحيح بشرب القرفة و الزنجبيل و حب الرشاد و التمر هل يساعدون على الحمل؟؟

و ماهي اسباب هذه الافرازات القشطية؟؟

و هل تأخر الدورة بيوم يعني حدوث حمل مع إني ما عندي لا دوخة و لا غثيان؟؟؟

الإجابة الأفضل
0
0

الافرازات المهبلية هو شيء صحي ويدل على صحة المهبل، وان كل شيء يعمل بشكل جيد، لكن احيانا تشير الى وجود مشاكل وامراض كامنة.

هناك الكثير من اشكال الافرازات البيضاء المهبلية، لكن نذكر منها الاكثر شيوعا:

  • الافرازات البيضاء السميكة: وهي افرازات تحدث طوال فترة الدورة الشهرية، تكون هذه الافرازات رقيقة في الايام التي تسبق التبويض و تزداد سماكة بعد حدوث الاباضة. وهذه الافرازات ايضا طبيعية للحفاظ على المهبل من البكتيريا والجراثيم.
  • إفرازات مهبلية حليبية بيضاء: قد تشير هذه الافرازات على اقتراب موعد الاباضة أو قد تشير الى انك حامل، ففي الايام الاولى من الحمل تحدث تغيرات هرمونية تؤدي الى هذه الافرازات. اذا كانت هذه الافرازات ليس لها رائحة فذلك شيء جيد، اما اذا كان لها رائحة فقد يكون هناك التهابات مهبلية تتطلب علاجاً.
  • إفرازات بيضاء سميكة متكتلة: تشير هذه الافرازات الى وجود عدوى بالفطريات.

يمكنك الاطلاع على المزيد حول الافرازات البيضاء من خلال زيارة هذه المقالة: الافرازات البيضاء: اسبابها وعلاجها

 

تاخر الدورة الشهرية هو احد علامات وجود حمل، لكن ليس شرطا ان يكون تاخر الدورة الشهرية يعني ان هناك حمل.

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى تغير في وقت قدوم الدورة الشهرية ومنها:

  1. الحمل
  2. بعض الادوية و الاعشاب والأطعمه.
  3. نمط الحياه: مثل الضغط و الاجهاد العاطفي و تغير في نوع الاطعمه المتناولة.
  4. فقر الدم
  5. البرد: البروده تقلل من تدفق الدم بالتالي تأخر الدورة الشهرية
  6. انخفاض الوزن أو زيادة الوزن
  7. مشاكل الغدة الدرقية

 

اظهار 1 نتيجة
إغلاق